آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

روسيا تسحب اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين بسبب أعمال تخريبية


أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين إثر العثور على وثائق تثبت تورطهم في نشاطات استخباراتية وتخريبية ضد روسيا.


وقال الجهاز في بيان اليوم: “حصلنا على وثائق تثبت أن بريطانيا تخطط لتصعيد الوضع العسكري والسياسي في المنطقة، وأن الهيكل الرئيسي الذي ينسق السياسات التخريبية ضد روسيا وفي رابطة الدول المستقلة هو مديرية أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى التابعة لوزارة الخارجية البريطانية، والتي باتت مهمتها الرئيسية من خلال استخباراتها الخاصة بعد بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، هي إلحاق هزيمة إستراتيجية بروسيا”.

 

وأضاف البيان: “تم إنهاء اعتماد ستة موظفين في القسم السياسي بالسفارة البريطانية في موسكو، بسبب العثور على دلائل لعمل استخباراتي تخريبي”.

ولفت البيان إلى أن “هذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها جهاز الأمن الفيدرالي حقائق عن أعمال الاستطلاع والتخريب التي قام بها البريطانيون في روسيا، والتي يخفونها على أنها أنشطة أخرى، ففي شباط الماضي تم اكتشاف أنشطة المجلس البريطاني في منطقة خيرسون، والذي جمع من خلال المنظمات التي يسيطر عليها معلومات استخباراتية لصالح نظام كييف على وجه الخصوص، وتم إثبات الحقائق حول استخدام المجلس البريطاني للاجئين الأوكرانيين الذين يعيشون في بريطانيا للحصول على معلومات استخباراتية ذات طبيعة عسكرية سياسية من خلال الاتصالات الوثيقة الموجودة في مقاطعة خيرسون”.

وأكد جهاز الأمن الفيدرالي أن الأهداف المعلنة رسمياً للمجلس الثقافي البريطاني هي تطوير التعاون في مجال التعليم والثقافة والفن بين بريطانيا والدول الأخرى، ولكن في الواقع هذا ليس سوى غطاء لعمل أجهزة المخابرات البريطانية.

المصدر _ سانا

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر