آخر الأخبار     سيطرة فرق الإطفاء على حريق معمل مياه دريكيش     رفض دولي لكلمة نتنياهو في الأمم المتحدة     سورية تحتضن الأشقاء محافظ ريف دمشق يتفقد الأسر اللبنانية الوافدة     مطالبات بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة     جهود سورية لتعزيز التعاون الإنساني والدبلوماسي خلال اجتماع نيويورك     أول تعليق من البنتاغون على قصف الضاحية الجنوبية     ترقبوا الضيف الجديد.. العالم سيرى قمرين بسماء واحدة     غرام الـ 21 ذهب بـ 1.1 مليون ليرة     ارتقاء 5عسكريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق     استشهاد 9 مدنيين في غارة إسرائيلية على بلدة شبعا جنوب لبنان     مقتل 88 شخصا بيوم واحد في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية     العدو يطلق معركة اجتثاث المقاومة وناسها.....     ماذا يعني التفاوض على حافة الهاوية؟     تصاعد العدوان الإسرائيلي على القرى والبلدات اللبنانية بشكل متواصل     درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية مع أجواء حارة نسبياً في معظم المناطق

أول تعليق من البنتاغون على قصف الضاحية الجنوبية


أكد وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالقصف الإسرائيلي الضاحية الجنوبية في بيروت.


وأضافت الوزارة في بيانها أن: "الوزير أوستن كان يتحدث مع نظيره الإسرائيلي بينما كانت إسرائيل تشن ضربتها على الضاحية الجنوبية".

وتابع: "ليس لدينا معلومات محددة ندلي بها الآن بخصوص هجوم بيروت".

وأكد البيان على أن "نواصل تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لكننا لم نكن ضالعين في الضربة على بيروت".

لكن قناة "إي بي سي" نقلت عن مسؤول أمريكي قوله إن: "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة قبل أقل من ساعة من الضربة أنها ستستهدف نصر الله" في الضاحية الجنوبية.

بينما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن مصادر أمنية، أن السبد نصر الله في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتله غير صحيح.

وفي وقت سابق، نفذت القوات الإسرائيلية غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت باستخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات، ألقتها مقاتلات "إف-35" الشبحية.

 

المصدر: إي بي سي

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر