آخر الأخبار     سيطرة فرق الإطفاء على حريق معمل مياه دريكيش     رفض دولي لكلمة نتنياهو في الأمم المتحدة     سورية تحتضن الأشقاء محافظ ريف دمشق يتفقد الأسر اللبنانية الوافدة     مطالبات بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة     جهود سورية لتعزيز التعاون الإنساني والدبلوماسي خلال اجتماع نيويورك     أول تعليق من البنتاغون على قصف الضاحية الجنوبية     ترقبوا الضيف الجديد.. العالم سيرى قمرين بسماء واحدة     غرام الـ 21 ذهب بـ 1.1 مليون ليرة     ارتقاء 5عسكريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق     استشهاد 9 مدنيين في غارة إسرائيلية على بلدة شبعا جنوب لبنان     مقتل 88 شخصا بيوم واحد في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية     العدو يطلق معركة اجتثاث المقاومة وناسها.....     ماذا يعني التفاوض على حافة الهاوية؟     تصاعد العدوان الإسرائيلي على القرى والبلدات اللبنانية بشكل متواصل     درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية مع أجواء حارة نسبياً في معظم المناطق

مطالبات بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة


طالب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف بإنهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، مشددًا على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين وعدم الاكتفاء بإدانتها.


في كلمته أمام الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قال شريف: "عندما نتجاهل معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة، فإننا ننتقص من إنسانيتنا. لا يكفي أن ندين، بل يجب أن نتحرك الآن للمطالبة بإنهاء فوري لسفك الدماء." وأكد أن دماء وتضحيات الفلسطينيين الأبرياء لن تذهب سدى.

كما جدد شريف تأكيده على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس، وبأحقية فلسطين في أن تكون عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

بدوره، دعا رئيس وزراء سلوفينيا روبرت غولوب إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف إراقة دماء الشعب الفلسطيني. وأوضح غولوب أن الشعور بالإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في قطاع غزة يضع المنظمات الإنسانية تحت ضغط كبير، كما يقوض جوهر الأمم المتحدة ويؤثر على عمل المنظمات الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأونروا ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر