آخر الأخبار     الاقتصاد الإسرائيلي ينزف.. تقرير يكشف حجم الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي..     شكران مرتجى تكشف تفاصيل مسلسل سيروم وعلاقتها بـ يارا     نيمار يسبب عبء مالي على الهلال     هل ستصبح الهواتف الذكية قادرة على نقل الروائح     براد بيت المزيف ينصب شباكه والاحتيال بمبالغ ضخمة في إسبانيا     تنسيق حكومي لاستقبال الوافدين اللبنانيين إثر العدوان على لبنان     انطلاق فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات     وزير الدفاع الأميركي نواجه خطر اندلاع حرب شاملة قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان     الجيش الروسي يستعيد السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك ويقضي على حوالي 300 طائرة مسيرة أوكرانية     ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً بـ20 ألف ليرة     زيادة أجور المخلّصين الجمركيين …..     للمرة الأولى.. سفينة حربية يابانية تعبر مضيق تايوان     23 شهيدًا سوريًا في مجزرة لطيران الاحتلال الإسرائيلي ببلدة يونين     استقرار أسعار الذهب بالقرب من مستوياتها القياسية     تصعيد إسرائيلي جديد على لبنان: حزب الله يهاجم منشأة استراتيجية

متى يجب الحصول على لقاح الإنفلونزا؟


مع قدوم فصل الخريف وتغير الطقس، يبدأ الكثيرون في القلق بشأن موسم الإنفلونزا، ويتساءلون عن الوقت المثالي لتلقي لقاح الإنفلونزا. يُعتبر هذا اللقاح من أهم وسائل الوقاية من الفيروسات المسببة للتهابات تنفسية حادة، خاصة في الشتاء.


حيث يُنصح بتلقي لقاح الإنفلونزا سنويًا، لكن التوقيت له أهمية كبيرة في تعزيز فعاليته. يجب الحصول على اللقاح قبل بدء موسم الإنفلونزا، الذي يبدأ عادة في أواخر الخريف ويستمر حتى أوائل الربيع، وفقًا لتقارير صحية.

ولتحقيق أقصى استفادة من اللقاح، يُفضل أخذه في شهري أكتوبر أو نوفمبر، إذ يحتاج الجهاز المناعي حوالي أسبوعين لتكوين الأجسام المضادة اللازمة لحماية الجسم.حيث يبدأ موسم الإنفلونزا  في ديسمبر ويبلغ ذروته في فبراير، لذا من المهم تلقي اللقاح مبكرًا لتجنب العدوى.

وحسب إحصائيات 2023-2024، سجلت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها وفاة حوالي 200 طفل بسبب الإنفلونزا، معظمهم كانوا مؤهلين للحصول على اللقاح لكنهم لم يتلقوه. يُعزى ارتفاع الوفيات إلى انخفاض معدلات التطعيم بعد جائحة كورونا، مما زاد من الشكوك تجاه اللقاحات.

ويذكر أن هناك فئات محددة تُعتبر أكثر عرضة لمضاعفات خطيرة نتيجة الإنفلونزا، مما يستدعي تلقي اللقاح سنويًا لحمايتهم.

من بين هذه الفئات، الأطفال دون سن الخامسة، الذين يكونون أكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة. البالغون فوق 65 عامًا أيضًا معرضون للخطر بسبب ضعف كفاءة الجهاز المناعي مع التقدم في العمر.

بالإضافة إلى ذلك، النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والربو يحتاجون إلى الحماية، وكذلك الأفراد ذوو المناعة الضعيفة بسبب حالات صحية أو علاجات طبية.

لذا، يُعتبر تلقي لقاح الإنفلونزا ضرورة لحماية الفئات الأكثر عرضة وضمان سلامة الجميع خلال موسم الإنفلونزا.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر