آخر الأخبار     الاقتصاد الإسرائيلي ينزف.. تقرير يكشف حجم الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي..     شكران مرتجى تكشف تفاصيل مسلسل سيروم وعلاقتها بـ يارا     نيمار يسبب عبء مالي على الهلال     هل ستصبح الهواتف الذكية قادرة على نقل الروائح     براد بيت المزيف ينصب شباكه والاحتيال بمبالغ ضخمة في إسبانيا     تنسيق حكومي لاستقبال الوافدين اللبنانيين إثر العدوان على لبنان     انطلاق فعاليات الدورة الموسمية الثانية لمعرض ذهب إكسبو للأحذية والألبسة والجلديات     وزير الدفاع الأميركي نواجه خطر اندلاع حرب شاملة قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان     الجيش الروسي يستعيد السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك ويقضي على حوالي 300 طائرة مسيرة أوكرانية     ارتفاع سعر غرام الذهب محلياً بـ20 ألف ليرة     زيادة أجور المخلّصين الجمركيين …..     للمرة الأولى.. سفينة حربية يابانية تعبر مضيق تايوان     23 شهيدًا سوريًا في مجزرة لطيران الاحتلال الإسرائيلي ببلدة يونين     استقرار أسعار الذهب بالقرب من مستوياتها القياسية     تصعيد إسرائيلي جديد على لبنان: حزب الله يهاجم منشأة استراتيجية

وزير الدفاع الأميركي نواجه خطر اندلاع حرب شاملة قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان، مؤكدا أنه على الطرفين استغلال فرصة الحل الدبلوماسي.


وقال أوستن في مؤتمر صحفي ثلاثي عقب محادثات مع نظيريه الأسترالي والبريطاني في لندن: "نحن نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة.. قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان".

وأضاف: "يمكن لإسرائيل ولبنان اختيار مسار مختلف على الرغم من التصعيد الحاد في الأيام الأخيرة"، مشددا على أن "هناك فرصة للتوصل إلى تسوية دبلوماسية وعلى الطرفين اغتنامها".
وفي وقت سابق، من الخميس، دعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول الأوربية والعربية إلى وقف إطلاق النار على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان لمدة ٢١ يوماً وفي قطاع غزة.
وجاء في البيان المشترك للولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية والإمارات وقطر: أن "الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023 لا يحتمل ويشكل خطرا غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقا وهذا لا يصب في مصلحة أحد، لا شعب إسرائيل ولا شعب لبنان".
وأكد البيان على ضرورة "إبرام تسوية دبلوماسية تمكن المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان. ولكن الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح في ظل تصعيد هذا الصراع".
وتشن القوات الإسرائيلية منذ فجر الاثنين، موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم "سهم الشمال"، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل حزب الله، مخلفة أكثر من500 قتيلا بالإضافة إلى نحو 1700 مصابا في حصيلة مرشحة للارتفاع.
في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.
المصدر: RT

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر