آخر الأخبار     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة

ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية "آيوا"


فاز الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا غربي وسط الولايات المتحدة، وحصل على أكبر عددٍ من الأصوات، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام أميركية رصدت النتائج الأولية للانتخابات في الولاية. وأظهرت النتائج الأولية، من 8 مقاطعات، أن ترامب حصل على أكثر من نصف إجمالي الأصوات.


لقد فاز ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية أيوا متفوقًا، بشكلٍ واضح، على أقرب منافسيه رون ديسانتيس ونيكي هايلي، ما قد يؤمّن الطريق أمامه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المُقبلة في الولايات المتحدة التي من المفترض أن تحدث في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

يمثل هذا الفوز انتصارًا مبكرًا لترامب، ستساعد نتيجته في تحديد مسار السباق الرئاسي الأميركي ومدته، لكنّه كان فوزًا متوقعًا له، فلطالما كان الرئيس السابق هو المرشح الأوفر حظًا في الولاية.

وفي خطاب ألقاه أمام حشد من أنصاره، في دي موين عاصمة ولاية أيوا الأميركيّة بعد فوزه بأوّل انتخابات تمهيديّة للحزب الجمهوري في الولاية، قال ترامب :" أعتقد أنّ الوقت قد حان للجميع كي تتّحد بلادنا، سواء أكانوا جمهوريّين أم ديمقراطيّين أم ليبراليّين أم محافظين".

وكان ترامب قد حثّ الناخبين الجمهوريين، في تجمعٍ انتخابي في مدينة كلايف في ولاية أيوا، على الإدلاء بأصواتهم لمصلحته، وروّج لنفسه معيدًا التذكير بانتصاراته في الولاية في انتخابات عامي 2016 و2020. كما انتقد الرئيس الحالي جو بايدن، ووصفه بأنّه "أسوأ رئيس في تاريخ أميركا، والأكثر فسادًا وافتقارًا إلى الكفاءة".

مع إعلان النتائج الأولية، أسرع السيناتور الجمهوري الداعم لترامب ليندسي غراهام إلى التصريح قائلًا: "أهنئ الرئيس ترامب وفريقه على هذا الفوز التاريخي في الانتخابات التمهيدية".

المصدر: العهد

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر