آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

100 ألف بوابة إنترنت مقدمة من الصين

توقيع مذكرة استلام المرحلة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة من الصين لصالح الشركة السورية للاتصالات


وقع وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب وسفير جمهورية الصين الشعبية شي هونغوي اليوم مذكرة استلام المرحلة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة من الصين لصالح الشركة السورية للاتصالات، بحضور رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي الخليل ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى.


وزير الاتصالات والتقانة أشار لبدء توريد التجهيزات وتركيبها في المحافظات الأكثر تضرراً من الإرهاب، ولفت إلى أن الدفعة الأولى من التجهيزات التي تم استلامها تتكون من 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية، وتوزيعها على 26 مركزاً هاتفياً، موضحاً أن المرحلة الثانية من هذه التجهيزات ستخصص لتوسيع مقاطع الشبكة الخاصة بالإنترنت في سورية.

من جانبه أوضح السفير الصيني أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لجمهورية الصين الشعبية مهدت الطريق لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين اللذين تجمعهما علاقات تاريخية ومتميزة، مضيفاً أن تقديم تجهيزات الاتصالات لإعادة خدمات الاتصالات للمناطق المتضررة من الإرهاب تأتي ضمن الدور الذي تلعبه بلاده في المساهمة بإعادة الإعمار في سورية، ومؤكداً استعداد بلاده تقديم المزيد من المساعدات بمختلف المجالات.

وأضاف السفير الصيني أن الدفعة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة لسورية، تشمل تزويد عدد من المراكز الهاتفية بالبوابات المدعومة بالصوت والصورة بمختلف المحافظات لتمكينها من تقديم خدمة المكالمات والإنترنت.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر