آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

وصول وفود من حماس وقطر والولايات المتحدة إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات التهدئة في غزة


وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى القاهرة،  برئاسة نائب رئيس حماس في غزة خليل الحية، بحسب ما أفادت وكالة رويترز، لبدء جولة تفاوض جديدة غير مباشرة مع إسرائيل للتوصل إلى اتفاق، ونقلت عن مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات الهدنة أن الاتفاق ليس وشيكا بعد.


كما  وصل وفدي قطر والولايات المتحدة للمشاركة في المباحثات.

وفي حين نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن حماس قولها إن الاتفاق على هدنة في غزة ممكن خلال "24 الى 48 ساعة" بحال موافقة إسرائيل على مطالبها.


وذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية الفضائية أن الوفود سوف تجرى جولة جديدة من مفاوضات التهدئة في غزة.

من جانبها، أكدت مصادر مصرية مطلعة أن وفدا من حماس برئاسة خليل الحية نائب رئيس الحركة في غزة وصل إلى القاهرة اليوم للقاء المسؤولين المصريين بجهاز المخابرات العامة المصرية.

وأشارت المصادر إلى أن وفد حماس سوف يسلم مصر ردها على اتفاق التهدئة بغزة.

ولفتت إلى أن وفدا أمنيا إسرائيليا سوف يصل أيضا اليوم إلى القاهرة.

وأمس السبت 2 آذار 2024، قال مصدر مصري رفيع المستوي إن مباحثات التوصل إلى هدنة بغزة ستستأنف في القاهرة اليوم بمشاركة كل الأطراف، مؤكدا أن هناك جهودا مصرية حثيثة للوصول إلى اتفاق هدنة قبل شهر رمضان المبارك.

وشدد على أن هناك تقدما ملحوظا في مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس، ولفت إلى أن القاهرة تسعى للوصول لاتفاق عادل.

وتوسطت مصر وقطر والولايات المتحدة في نوفمبر الماضي للتوصل إلى هدنة مؤقتة دامت أسبوعا بين إسرائيل وحماس جرى خلالها تبادل عشرات المحتجزين في غزة وإسرائيل، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الساحلي المحاصر.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد حركة حماس في قطاع غزة تحت اسم "السيوف الحديدية" قتل خلالها حتى الآن أكثر من 30 ألف فلسطيني، بحسب السلطات في القطاع، بعد أن شنت الحركة هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسمته "طوفان الأقصى"، أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية. 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر