آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

لأول مرة.. فرانكفورت تتزين بأضواء رمضانية والجالية المسلمة ترحب


في سابقة هي الأولى من نوعها في ألمانيا قرر مجلس مدينة فرانكفورت السماح بتعليق زينة رمضانية في شوارع المدينة احتفالاً بحلول شهر رمضان، أسوة بما يحدث في احتفالات مسيحية ويهودية، بعد أن تقدمت كتل ائتلاف الحكومة البلدية بطلب بهذا القرار الذي قوبل بترحيب كبير من جانب شخصيات وهيئات إسلامية في المدينة.


حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب فولت دويتشلاند)  تقدمت بطلب لتعليق إضاءة رمضان، وبررت هذه الكتل الإئتلافية طلبها بأن فرانكفورت يعيش فيها ما يتراوح بين 100 ألف و150 ألف مسلم يشكلون ما يقارب 15% من إجمالي سكان المدينة.

وسيجري تعليق أهلة ونجوم، مع كتابة عبارة "رمضان كريم"، وذلك من أولى ليالي رمضان يوم الأحد.

وفي تصريح كتبته رئيسة البلدية نرجس اسكندري غرونبيرغ على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدينة أن إضاءة الشارع في رمضان "سيكون رمزا لعيش كافة الناس في سلام".

يعتبر هذا الحدث مهم جداً خاصة للجالية المسلمة بألمانيا عموماً وفرانكفورت خصوصاً  لما يحمل من رسائل تحث على التعايش السلمي وتبادل الاحترام بين مختلف الأديان والثقافات المختلفة في ألمانيا.

ويُعد هذا الحدث علامة على دعم المجتمع المسلم في ألمانيا، وإظهار احترام عاداتهم وتقاليدهم.زينة رمضانية

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر