آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

لعشاق الأندرويد.... تحديث جديد سيميزكم عن الجميع


كشفت تسريبات جديدة بأن تحديث أندرويد 15 “Android 15” من شركة جوجل، قد يوفر ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية للمراسلة النصية. وقد تم اكتشاف دليل على هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من تحديث أندرويد 14 بواسطة المسرب المعروف “مشعل الرحمن”.


في الإصدار التجريبي الأخير من تحديث أندرويد 14، قدمت جوجل صفحة جديدة بعنوان “المراسلة عبر الأقمار الصناعية”. وفقًا لهذه الصفحة، قد يتمكن المستخدمون الذين لديهم حسابات جوال مؤهلة قريبًا من “إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر القمر الصناعي”. كما يوجد زر للمستخدمين للاشتراك في هذه الميزة بمجرد توفرها.

وبالرغم من أن الصفحة التجريبية لا تحدد أي مزود، فإن النقر على زر “المزيد” يؤدي إلى صفحة T-Mobile. ويشير هذا إلى أن T-Mobile قد تشارك في تقديم هذه الميزة في تحديث أندرويد 15.

وتعاونت T-Mobile سابقًا مع SpaceX لتحسين الاتصال في المناطق الميتة الخلوية باستخدام الأقمار الصناعية. وأطلقت SpaceX أيضًا أقمارها الصناعية “Direct to Call” القادرة على التعامل مع جميع هواتف LTE. لذلك، من المحتمل أن تستفيد خدمة المراسلة عبر الأقمار الصناعية القادمة من جوجل من هذه التكنولوجيا.

اندرويد 15

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر