آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

طبيبك حول أصبعك ....ماذا يخبركم خاتم سامسونج الذكي عن صحتكم؟


بعد عرض تشويقي في حدث Galaxy Unpacked كشفت سامسونج رسمياً عن خاتمها الذكي الجديد باسم Galaxy Ring.


تعد Samsung عدتها لإطلاق جهازها المثير القابل للارتداء Galaxy Ring، وذلك بعد أن شوقت للكشف عنه بأول مرة في حدث Galaxy Unpacked 2024 مطلع هذا العام.

 وبعد أن أكدت الشركة أنها ستكشف عن هذا الجهاز الثوري في عالم التقنية الملبوسة في معرض MWC 2024، نفذت وعدها وكشفت رسمياً عن خاتمها الذكي.

يظهر إعلان سامسونج أن الخاتم ربما يدعم مقاييس صحية أهمها مراقبة النوم، ومعدل التنفس، ومعدل نبضات القلب، ونسبة الأكسجين بالدم، ودرجة حرارة الجلد، والدورة الشهرية، وعدد الخطوات وغيرها، لكن ليس هناك تأكيد بعد على قدرة الخاتم على دعم تلك المعايير أو آلية قيامه بذلك. لكن وفي جميع الحالات سيزامن الخاتم البيانات مع تطبيق الصحة في هواتف سامسونج، إذ لا يمكن التحكم بالخاتم دون التطبيق أصلاً.

يتوفر الخاتم بتسعة مقاسات مختلفة لا تختلف سوى من حيث البطارية نتيجة اختلاف الحجم بالتأكيد، وثلاثة ألوان مختلفة؛ الفضي، والأسود، والذهبي. 

ولم تكشف Samsung عن سعر خاتم Galaxy Ring، كما لم تكشف عن ميعاد محدد لإصداره، ولكنها أشارت لإصداره بحلول نهاية عام 2024.

ستصدر Samsung هاتفي Galaxy Z Fold/Flip 6 القابلة للطي في النصف الثاني من عام 2024، وربما قد تفاجئنا بإصدار الخاتم معهما، فمن غير المرجح أن تقيم الشركة حدثاً مستقلاً للخاتم أو أجهزتها القابلة للارتداء بشكل عام.

هناك منذ الآن بعض الجدل حول فائدة هذا النوع من الابتكارات. إذ يراه البعض غير مفيد حقاً وأقرب لاكسسوار ظاهري من كونه منتجاً تقنياً، فيما يرى الكثيرون الفائدة فيه بشكل مشابه للساعات الذكية التي باتت أدوات مساعدة على الحفاظ على الصحة وتدارك الطوارئ بالدرجة الأولى.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر