آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

للمرة الأولى .. سورية تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية


أعلنت هيئة التميز والإبداع أن سورية تستضيف لأول مرة أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية بدورته السابعة لموسم 2024 والمقرر إقامته في شهر أيار القادم.


وأوضحت الهيئة أن أولمبياد المعلوماتية للفرق يتضمن عدة مراحل تبدأ بتقدم الفرق المدرسية إلى منافسات برمجية تنتهي بتأهل الفرق إلى التصفيات النهائية الوطنية لتمثل الفرق الفائزة بالمراكز الأولى بلدانها في المسابقة الدولية.

وأشارت أن 16 فريقاً مدرسياً من المدارس السورية تأهل للتصفيات النهائية الوطنية للبطولة التي أقيمت اليوم في المركز الوطني للمتميزين بحمص، مبينة أن الفرق التي ستحقق المراكز الأولى ستمثل سورية في أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية.

كما بينت أن المشاركة ستكون متاحة للفرق من مختلف الدول سواء بالحضور إلى مقر البطولة أم عن بعد.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر