آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

بابا الفاتيكان يدعو لإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة


مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها السادس، وسط استمرار للحرب، أعرب بابا الفاتيكان عن حزنه لما يجري في الشرق الأوسط.


وقال البابا فرنسيس، الذي يرأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم برسالة خص بها العربية/الحدث، اليوم الجمعة، "أحمل هم الشرق الأوسط في قلبي".

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة فوراً، وإدخال المساعدات الإنسانية والغذائية. كما دعا إلى إطلاق جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وقال إن كارثة إنسانيّة تحصل في غزة، داعيا إلى "إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين الذين يتألمون بقسوة، وإطلاق سراح الرهائن المختطفين منذ أكتوبر".

كما حث على "عدم السماح لرياح السباق إلى التسلح بأن تزيد رقعة هذه النيران، والسماح للحرب بأن تنتشر".

إلى ذلك، أكد أن "الحرب لا تؤدي إلى هدف بل تطفئ الأمل"، وفق تعبيره، مشددا على أنها هزيمة لا غير.

كذلك توجه إلى حكام العالم، داعياً إياهم إلى إيقاف الحرب. وبكلمات مؤثرة كتب قائلا: "لحكام الدّول.. من فضلكم، أوقفوا ضجيج السّلاح وفكّروا في الأطفال، في كلّ الأطفال، كما تفكّرون في أبنائكم".

وأعرب عن إيمانه بأن هناك فسحة أمل وفرصة للسلام، إن "عرفنا أن نعترف بحق كل شعب في الحياة وفي أن تكون له دولة"، وفق قوله.

يشار إلى أن رسالة البابا هذه، الذي يترأس أصغر دولة في العالم ألا وهي الفاتيكان، تأتي في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توتراً غير مسبوق منذ تفجر الحرب في القطاع الفلسطيني، وسط مخاوف دولية من توسع الصراع، لاسيما مع التهديدات الإيرانية الأخيرة لإسرائيل.

المصدر: العربية

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر