آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

نيبينزيا: الفيتو الأميركي في مجلس الأمن أظهر موقف واشنطن الحقيقي تجاه الشعب الفلسطيني


أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الولايات المتحدة أظهرت موقفها الحقيقي تجاه الفلسطينيين من خلال استخدامها “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


ونقل موقع روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن: “باستخدام حق النقض للمرة الخامسة منذ بداية تفاقم الوضع في غزة، أظهر الأميركيون مرة أخرى موقفهم الحقيقي تجاه الفلسطينيين”، مضيفاً: إن “الأمر يتعلق بمسألة ما إذا كان الفلسطينيون يستحقون أن يكونوا جزءاً من الأسرة العالمية، وأن يشاركوا في القرارات في الحياة الدولية”.

وتابع المندوب الروسي: “بالنسبة للولايات المتحدة فإن فلسطين لا تستحق أن تكون لها دولتها الخاصة، بل هي مجرد عائق أمام تحقيق المصالح الإسرائيلية”.

بدوره قال دميتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: إن الولايات المتحدة بدت مثيرة للشفقة خلال تفسير سبب استخدامها “الفيتو” ضد مشروع قرار عضوية فلسطين، موضحاً أن “عضواً دائماً واحداً في مجلس الأمن الدولي يعارض ذلك ويستخدم حق النقض متذرعاً بشكل مشوش بأن هذا ليس الوقت المناسب .. لقد بدا الأمر مثيراً للشفقة”.

وأضاف: “أما نحن فقد صوتنا بثقة وبضمير مرتاح ومن كل قلوبنا لصالح مشروع القرار”.

وأفشلت الولايات المتحدة أمس صدور قرار في مجلس الأمن الدولي بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعد استخدامها “الفيتو” وذلك رغم تصويت 12 من أعضاء المجلس الـ 15 لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر.

واستخدمت الولايات المتحدة الفيتو عشرات المرات لحماية “إسرائيل” ومنحها الضوء الأخضر لمواصلة ارتكاب جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر