آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

في مسيرة عيد العمال..اليونانيون يطالبون بزيادة الأجور وينددون بحرب غزة


نظم مئات اليونانيين من القوى العاملة مسيرة في وسط أثينا، اليوم الأربعاء، للمطالبة بزيادة الأجور حتى تقترب رواتبهم من المتوسط ​​على مستوى أوروبا وللاحتجاج على الحرب الدائرة في غزة.


وظلت السفن راسية في الموانئ اليونانية وتعطلت خدمات النقل بالحافلات ومترو الأنفاق في العاصمة أثينا مع مشاركة العاملين في قطاع النقل في إضراب لمدة 24 ساعة دعت إليه أكبر النقابات العمالية في القطاعين العام والخاص في اليونان بمناسبة عيد العمال.

وحمل الكثيرون من المتظاهرين الذين احتشدوا في تجمع سلمي أمام مباني البرلمان الأعلام الفلسطينية وأطلقوا بالونات في السماء تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

وقالت ماريانا تساجاري (48 عاما) التي انضمت للمظاهرة «كان من واجبنا ألا ننسى هذه الإبادة الجماعية».

وفي أثينا، طالب المحتجون بزيادات في الرواتب تعوض سلسلة من تخفيضات الأجور التي فرضتها حكومات سابقة في إطار إجراءات تقشف للحصول على حزم إنقاذ مالي دولية حالت دون انهيار اليونان خلال أزمة الديون بين عامي 2008 و2018.

وسجل الاقتصاد اليوناني نموا يقارب مثلي معدل النمو في منطقة اليورو في السنوات القليلة الماضية واستعادت البلاد العام الماضي مكانتها الاستثمارية بعد 13 عاما من تصنيفها ضمن الفئة «عالية المخاطر».

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر