آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

مودريتش يحطم رقم أسطورة ريال مدريد في دوري الأبطال


دخل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، تاريخ النادي عندما أصبح، الثلاثاء، أكبر لاعب يشارك في مباراة بدوري الأبطال على مر تاريخ النادي الملكي.


وبدخوله بديلا في مباراة فريقه أمام بايرن ميونخ، الثلاثاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2 ـ 2) أصبح مودريتش (38 عامًا و7 أشهر) أكبر اللاعبين سنا يشارك في مباراة في دروي الأبطال، محطما رقما ظل صامدا لعدة عقود.

وأصبح الدولي الكرواتي، الذي ينتهي عقده مع الريال في يونيو 2024، أكبر لاعب يرتدي قميص النادي الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعمر 38 عامًا و234 يومًا، محطما رقم الأسطورة فيرينك بوشكاش، الذي كان يحمل هذا الرقم القياسي قبل مباراة بايرن والريال بعمر 38 عاما و6 أشهر.

وتوج مودريتش، صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2018، بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال في خمس مناسبات، سنوات 2014 و2016 و2017 و2018 و2022.

وبدأت مسيرة مودريتش في مدريد عام 2012 قادما من توتنهام الإنجليزي، وخاض حتى الآن ما يقارب 530 مباراة، سجل خلالها 40 هدفا، كما أحرز عديد الألقاب، من بينها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

وينتهي عقد مودريتش في يونيو 2024، فيما تشير مصادر إعلامية إلى أن وجهته المقبلة ستكون الدوري السعودي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر