آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

اعتصام أمام جامعات أسترالية احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة


احتشد مئات المتظاهرين اليوم أمام عدد من الجامعات الأسترالية احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبين إدارة الجامعات بقطع علاقاتها مع الشركات الإسرائيلية.


وذكرت وكالة رويترز أن متظاهرين احتشدوا اليوم لمطالبة جامعة سيدني التي تعد واحدة من أكبر الجامعات الأسترالية بسحب استثماراتها من الشركات التي تربطها علاقات بـ “إسرائيل”، وهي المطالب نفسها التي يدعو إليها الطلاب في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا، كما أعلن محتجون آخرون اعتصامات مماثلة في جامعات بملبورن وكانبيرا ومدن أسترالية أخرى.

ووفق وسائل الإعلام فإن مواقع الاحتجاج في أستراليا مازالت تشهد أجواء سلمية ولم تحدث حتى الآن أي مداهمات أو اعتقالات للطلاب من قبل الشرطة.

واعتبر عدد من المتظاهرين الطلاب أن حكومة بلادهم لم تفعل ما يكفي للدفع من أجل السلام ورددوا هتافات ضد رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي وحكومته.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر