آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

خلال العام الجاري..كوريا الديمقراطية تعتزم نشر راجمات صواريخ جديدة


أعلنت بيونغ يانغ اليوم أن الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون أشرف على اختبار بالذخيرة الحيّة لنظام صاروخي محدّث تقنياً في إطار تزويد جيش البلاد براجمات صواريخ جديدة من عيار 240 ملم خلال العام الجاري.


الرسمية أن الرئيس كيم أشرف على اختبار إطلاق قذائف يمكن التحكم فيها لقاذفات صواريخ متعددة تم إنتاجها في مؤسسات صناعية دفاعية وطنية مختلفة في العاشر من أيار الجاري وأن نظام الإطلاق الجديد سيتم نشره لدى وحدات الجيش الشعبي الكوري كتجهيزات بديلة لأخرى يستخدمها حالياً، وذلك بين عامي 2024 و 2026.

ولفتت الوكالة إلى أن القذائف الثماني التي تم إطلاقها في الاختبار أصابت الهدف بشكل مكثف لإثبات الميزة والقوة التدميرية لنظام إطلاق الصواريخ المتعددة المحدث من عيار 240 ملم، وأن الاختبارات أثبتت أيضاً قوة القذائف القابلة للتحكم بها لراجمات الصواريخ.

كما بحث الرئيس كيم سبل زيادة إنتاج نظام الإطلاق الصاروخي الجديد وذخائره إلى أعلى مستوى، وحدد المهام والتوجهات المهمة، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء تغيير كبير قريباً لجهة زيادة القدرة القتالية المدفعية للجيش الشعبي الكوري.

وكانت كوريا الديمقراطية أجرت في ال 20 من نيسان الماضي اختباراً جديداً لإطلاق صاروخ مضاد للطائرات، وآخر لإطلاق رأس حربي ضخم لصاروخ كروز الإستراتيجي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر