آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

تربية اللاذقية تفاجئ طلاب المناطق والأرياف!!.. الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية في مدينة اللاذقية “حصراً”


قبيل الامتحانات بأيام معدودة أصدر مدير تربية اللاذقية قراراً يبلغ طلاب الشهادة الثانوية بحصرية تقديم الدورة التكميلية في مركز المحافظة فقط دوناً عن منطقة جبلة كما هو متعارف عليه، حيث كان طلاب مدينتها وريفها يقدمون الامتحانات في مدارس مدينة جبلة.


قرار مفاجئ قبيل الامتحانات بفترة قصيرة أوقع الطلاب وأهاليهم وحتى الكادر التدريسي بحيرة وعجز أمام ما سيواجهونه من صعوبات وضغوطات لإتمام الامتحانات، بدءاً بتأمين وسائط النقل وما يعنيه ذلك من تكاليف، مروراً بإضاعة الوقت، وصولاً للراحة النفسية وحسن الأداء لما درسوه سابقاً، وتناسى القرار، أو بالأصح تغافل، عن كمّ الضغط النفسي والمادي الذي سيواجهه آلاف الطلاب ممن وقع عليهم أثر القرار.

قرار مفاجئ بتوقيت خاطئ وجب معه إعادة النظر والبت السريع من الجهة صاحبة الأمر والوزارة المعنية وبأسرع وقت ممكن، علّ نفوس الطلاب تهدأ وتعود للتركيز بامتحان يكرمون به ولا يهانون.

هامش هام جداً.. كنا قد طالبنا لمرات عديدة بفتح مراكز امتحانية للشهادة الثانوية في جميع مناطق المحافظة لتسهيل الأمر على الطلاب وأهاليهم في تلك المناطق وأريافها، لتجري الرياح كالعادة عكس سفن آمالنا.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر