آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

كريستيانو رونالدو في صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيين دخلًا في العالم

قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم 2024 تواصل تحطيم الأرقام القياسية


حطم أعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم الأرقام القياسية للأرباح للعام الرابع على التوالي، حيث جمعوا مجتمعين ما مجموعه 3.88 مليار دولار في الأشهر الـ 12 الماضية. ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 30% مقارنة بعام 2021، وأكثر من ضعف المبلغ الذي حققه أعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم قبل عقد. فيما يلي أبرز الأرقام القياسية التي حققها أعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم هذا العام.


936 مليون دولار

هذا ما حققه أعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم من مساعيهم خارج الملعب، بما في ذلك، صفقات الدعايا والإعلان والترويج والظهور وبيع التذكارات والمنتجات الموقعة وغيرها.

وعلى الرغم من انخفاض هذا الرقم بنسبة 13% عن ذروته العام الماضي، إلا أن الأرباح داخل الملعب وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 2.94 مليار دولار هذا العام.

260 مليون دولار

احتل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيين دخلًا في العالم للعام الثاني على التوالي، والمرة الرابعة بشكل عام، متجاوزًا بشكل كبير الرقم القياسي السابق لأرباحه داخل وخارج الملعب كلاعب كرة قدم التي سجلها العام الماضي.

تعود حصة كبيرة من أرباحه، نحو 200 مليون دولار، إلى عقده مع نادي النصر السعودي الذي يلعب في صفوفه الآن.

218 مليون دولار

في الأشهر الـ 12 الماضية، كانت أرباح لاعب الغولف الإسباني جون رام في المرتبة الثانية من بين جميع الرياضيين والأعلى من بين جميع لاعبي الغولف على الإطلاق.

حصل الإسباني البالغ من العمر 29 عامًا على راتب ضخم للانضمام إلى جولة LIV للغولف المدعومة من السعودية في ديسمبر/ كانون الأول، بالإضافة إلى حصوله على 20 مليون دولار من خلال صفقات التأييد من رعاة مثل Callaway، وروليكس، ومرسيدس بنز.

85 مليون دولار

حقق الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز أرباحا كبيرة في الأشهر الـ 12 الماضية، مدعومًا بمكاسب كبيرة بعد فوزه على الملاكم البريطاني جون رايدر في مايو/ أيار الماضي، والملاكم الأميركي جيرميل كارلو في سبتمبر/ أيلول الماضي.

بالإضافة إلى مسيرته في الملاكمة، قام ألفاريز بتنويع أعماله ليضم مجموعة من الاستثمارات، بما في ذلك سلسلة من محطات الوقود والمتاجر في المكسيك، من بين مشاريع أخرى.

45.2 مليون دولار

بهذا المبلغ حقق لاعب كرة السلة الأميركي ديفين بوكر خلال الـ 12 شهرًا الماضية الحد الأدنى المطلوب للدخول إلى قائمة فوربس لأعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم، هو نفس مبلغ الحد الأدنى لقائمة العام الماضي أيضا، في حين بلغ الحد الأدنى لعام 2020 نحو 28.5 مليون دولار.

1 مليون دولار

تضم القائمة خمسة رياضيين حصلوا على مليون دولار أو أقل من المساعي خارج الملعب.

وعلى الرغم من أن التأييد لا يزال مربحًا جدًا للرياضيين الأكثر شهرة، إلا أنه ليس المصدر الوحيد للدخل الكبير.

حصل أربعة من الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية - كريس جونز، وبريان بورنس، وديشاون واتسون، وراشان غاري - بالإضافة إلى لاعب دوري كرة القاعدة الرئيسي ماكس شيرزر، على أكثر من 45 مليون دولار من عقود اللعب ومكافآت التوقيع.

متوسط الأعمار

انخفض متوسط عمر أعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم لهذا العام مقارنة بـ 33 عامًا في العام الماضي. في حين أنه لا يزال من الصعب بالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا أن يدرجوا في القائمة، فإن التغييرات في قوانين عقود دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ومكافآت التوقيع الكبيرة في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية مكنت الرياضيين الشباب من كسب مبالغ كبيرة.

هذا العام، هناك 22 رياضيًا تحت سن 30 عامًا، مقارنة بـ 17 في العام الماضي.

29 رياضي

تهيمن أميركا على قائمة هذا العام، إذ يمثلها 29 رياضيا، أي أكثر من نصف المتواجدين في القائمة، يأتي بعدها المملكة المتحدة بواقع 4 رياضيين، ثم فرنسا برياضيين.

صنفت فوربس لاعب كرة السلة جويل إمبيد، الذي سيمثل أميركا في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 هذا الصيف، وفقا لبلده الأم، الكاميرون.

19 لاعب كرة سلة

يهيمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على قائمة هذا العام، ما يجعل كرة السلة الرياضة الأكثر تمثيلاً في القائمة بهامش مريح، ويحتل لاعبو الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية المرتبة الثانية بواقع 11 لاعبا، ثم لاعبي كرة القدم بواقع ثمانية لاعبين، وخمسة لاعبين يمثلون رياضة الغولف.

11 رياضي

تتضمن قائمة هذا العام عددًا قياسيًا من الرياضيين الذين حصلوا على 100 مليون دولار أو أكثر خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وتعد هذه المرة في تاريخ القائمة التي يحصل فيها كل رياضي في المراكز العشرة الأولى على 100 مليون دولار أو أكثر.

وفي عام 2017، لم يتجاوز أي رياضي عتبة 100 مليون دولار.

6 رياضيين

تضم قائمة هذا العام 6 رياضيين يبلغون من العمر 39 عامًا أو أكثر، بما في ذلك كريستيانو رونالدو وليبرون جيمس، الذين يتواجدان ضمن المراكز الخمسة الأولى في القائمة بإجمالي أرباح يبلغ 260 مليون دولار و128.2 مليون دولار على التوالي.

كما يوجد لاعب كرة القدم الأميركية الأميركي آرون رودجرز البالغ من العمر 40 عامًا، وسائق الفورمولار وان البالغ من العمر 39 عامًا لويس هاملتون، ولاعب البيسبول البالغ من العمر 39 عامًا ماكس شيرزر، والرياضي الأكبر سنا المتواجد في القائمة والذي يبلغ من العمر 48 39 عامًا، لاعب الغولف تايغر وودز.

مليارديران

تضم قائمة هذا العام رياضيين فقط تمكنوا من الوصول إلى لقب ملياردير خلال مسيرتهم، وهما تايغر وودز وليبرون جيمس.

انضم مايكل جوردان وماجيك جونسون إلى نادي المليارديرات بعد فترة طويلة من تقاعدهم.

غياب السيدات

لا تضم قائمة فوربس لأعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم أي سيدة رياضية، حيث كانت سيرينا ويليامز هي السيدة الوحيدة المدرجة في قائمة العام الماضي للمرة السادسة قبل أن تتقاعد وتصبح غير مؤهلة للانضمام.

وصلت 3 رياضيات فقط إلى قائمة أعلى 50 رياضيًا دخلًا في العالم منذ عام 2012، بما في ذلك نجمات التنس ماريا شارابوفا، ولي نا، ونعومي أوساكا.

المصدر : فوربس

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر