آخر الأخبار     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة

وزير الأشغال العامة والإسكان ومحافظ اللاذقية يتفقدان مواقع السكن البديل لمتضرري الزلزال


تفقد م. سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامّة والإسكان والسيد عامر إسماعيل هلال محافظ اللاذقية، مشاريع سكن متضرري الزلزال على أوتوستراد الثورة، واستمع من م. كنان سعيد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان والمعنيي على مراحل ونسب تنفيذ الأبراج السكنية.


وفي جبلة تفقًد السيد الوزير والسيد المحافظ مراحل تنفيذ السكن البديل لمتضرري الزلزال في (العزة) بجبلة ومراحل عمليات تنفيذ الهياكل والإكساء.

وقد أوضح م. كنان سعيد أنه تم التوجيه من الوزارة العامة للإسكان والإدارة العامة لتأمين الأراضي لتنفيذ أبنية لمتضرري الزلزال، حيث تم تأمين أراض على شارع الثورة وتنفيذ أربعة أبنية، ووصلت نسبة التنفيذ على شارع الثورة لنحو ٨٥ بالمئة، كذلك قام مجلس مدينة اللاذقية بتأمين أرض بمنطقة الغراف لتنفيذ برجين سكنيين نسبة تنفيذهما جيدة جداً، بالإضافة لتأمين أراض في منطقة النقعة والعزة بالتعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية لتنفيذ البرجين ونسب التنفيذ عالية جداً، وأعمال الهيكل وصلت ل ٩٠ بالمئة، وأعمال الإكساء تنفّذ بالتوازي مع أعمال الهيكل وبنهاية العام الحالي ستكون الأعمال منتهية ويمكن تسليمها للمتضررين.

بدوره م. محمد عيسى مدير فرع المنطقة الساحلية للمشاريع المائية أكد أنه يوجد في منطقة جبلة برجيتان في موقع النقعة وأخرى في موقع العزة عبارة عن عشرة طوابق وكل طابق أربع شقق مساحة الشقة ٨٠ م بمساحة إجمالية ٣٢٠ م ، و٤٠ شقة ببرجية العزة و٤٠ شقة بالنقعة، وقد وصلت نسبة الإنجاز ل ٩٥ بالمئة، وأعمال الإكساء تتم بالتوازي كل طابق على حدة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر