آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

معاريف تكشف خطأ فادحاً ارتكبته إسرائيل ضد حزب الله


ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، أن الأمين العام ل "حزب الله" حسن نصر الله، سخِر من تصرفات إسرائيل الأخيرة وتصريحاتها بالاستعداد لشن حرب على لبنان، وهو ما اعتبرته الصحيفة خطأً فادحًا ارتكبته إسرائيل ضد "حزب الله".


وسلطت الصحيفة الضوء على ما قالته أمل سعد، الباحثة المتخصصة في ملف "حزب الله" والمحاضرة السياسية، بأن التهديدات الإسرائيلية بغزو لبنان ليست أكثر من "ضجيج"، مشددة على أن  "حزب الله" يستغل توتر العلاقات بين سكان الشمال والحكومة الإسرائيلية.

 

وقالت سعد، إن "تهديدات إسرائيل بغزو لبنان في الأيام أو الأسابيع المُقبلة ونشر 50 ألف جندي على طول الحدود الشمالية ليست أكثر من خدعة؛ لأن  حزب الله يعلم أن إسرائيل في موقف أضعف بكثير مما كانت عليه في أي وقت مضى من أجل البدء في عملية عسكرية".

 

وأوضحت سعد أن "هذا الضعف يرجع جزئيًّا إلى استعراض حزب الله للقوة على طول الحدود مع إسرائيل، ووفقًا للتقارير، استخدم  حزب الله أقل من 5٪ من ترسانته حتى الآن".


وأضافت أن "هذا ينبع أيضًا جزئيًّا من قيام  حزب الله بإنشاء منطقة عازلة غير مسبوقة داخل إسرائيل، بالإضافة إلى التهجير القسري لعشرات الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين في شمال إسرائيل، حيث إن 40٪ من السكان لا يقيمون هُناك، ويخططون للعودة إلى ديارهم بعد انتهاء الحرب".

 

وأشارت، وفقًا للصحيفة، إلى أن "حزب الله يستغل العلاقات المتوترة بين سكان الشمال والحكومة الإسرائيلية، والتي تنبع من اتهامات بإهمال هذه المنطقة من قبل الحكومة".

 

مؤكدة أن "هذا يتماشى مع موقف  حزب الله طويل الأمد، والمتمثل في تقويض إسرائيل من خلال الخلاف الداخلي والهجمات الخارجية".

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر