آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي وتأكيد مقتل جميع ركابها


أفادت وسائل إعلام ومصادر في مالاوي بالعثور على حطام الطائرة التي كانت تقل نائب الرئيس ساولوس كلاوس تشيليما، بعد أكثر من يوم على فقدان الاتصال بها.


ونقلت وكالة فرانس برس عن أحد أعضاء فريق الإنقاذ العسكري الذي كلف بالبحث عن الطائرة قوله: إنه تم العثور في أحد المنحدرات على حطام الطائرة التابعة للجيش المالاوي، موضحاً أنه تم تأكيد وفاة جميع من كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

من جانبها أفادت إذاعة محلية بأن الرئيس المالاوي لازاروس تشاكويرا سيقدم تفاصيل حول ترتيبات الجنازة في وقت لاحق.

وأعلنت الرئاسة في مالاوي أمس أن طائرة كانت تقل نائب الرئيس وتسعة آخرين اختفت، موضحة أن “جميع جهود سلطات الطيران للتواصل مع الطائرة منذ أن اختفت من على شاشات الرادار باءت بالفشل”.

وكشفت الرئاسة أن “مراقبة الحركة الجوية في مدينة مزوزو عاصمة المنطقة الشمالية لمالاوي، نصحت الطائرة التي كانت تقل نائب الرئيس و9 أشخاص آخرين، بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية وسوء الأحوال الجوية، وأوصت بالعودة إلى العاصمة ليلونغوي”، لافتة إلى أنه تم طلب المساعدة في عمليات البحث من الدول المجاورة وحكومات الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر