آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

توقيع واستلام 200 وحدة سكنية مسبقة الصنع مُقدّمة من الأشقاء العراقيين ومُخصصة لمتضرري الزلزال في جبرين بحلب


بحضور محافظ حلب حسين دياب، وقّع اليوم الخميس كل من رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي ومن الجانب العراقي معاون مسؤول الإغاثة أحمد سلمان الكعبي، على محضر شكر واستلام للأشقاء العراقيين بعد تنفيذهم ل 200 وحدة سكنية مسبقة الصنع في مركز إيواء متضرري الزلزال في جبرين شرقي حلب.


وتضمن المحضر شكراً وتقديراً للأشقاء العراقيين على جهودهم في تنفيذ مركز إيواء لمتضرري الزلزال في جبرين والوحدات السكنية فيه، والتي تتضمن كل واحدة منها غرفتين وصالوناً، إلى جانب مطبخ ومغسلة وخدمات، علاوة على 6 فرشات إسفنج و6 بطانيات. 

وأشاد المحافظ بما قدّمه الأشقاء العراقيون من جهود كبيرة منذ لحظة وقوع الزلزال، سواء في بناء الوحدات السكنية أو في جهود الإغاثة الإنسانية، وأكد انه ليس غريباً على الشعب العراقي الشقيق أن يقدّم كل أنواع الدعم والمساندة لأهله في سورية. 

من جهته، لفت المدلجي إلى جهود الأشقاء العراقيين المتنوعة منذ حصول الزلزال، و لا سيما تقديم الآليات الهندسية الثقيلة والمشاركة في ترحيل الأنقاض، وبناء الوحدات مسبقة الصنع التي استلمت اليوم بشكل رسمي.

 

وأشار إلى أن إنجاز العمل تم من قبل الأشقاء العراقيين، فيما يقوم مجلس المدينة بإنجاز البنى التحتية، بالإضافة إلى تنظيم جدول بالمتضررين من الزلزال لتسليمهم الوحدات السكنية وفق الأولويات والمعايير المحددة. 

معاون مسؤول الإغاثة العراقي، أعرب عن شكره للجهات المعنية في سورية لتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المساكن مسبقة الصنع، مبيناً أنه جرى اليوم التوقيع على الاستلام بشكل رسمي ونقل المدينة السكنية إلى عهدة الجهات المعنية في حلب ، بعد أن تم الإنجاز بشكل كامل مع تقديم الفرش والمستلزمات الإنسانية للوحدات السكنية .

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر