آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

أضرار مادية كبيرة في حريق سينما الكندي بحلب


تمكن فوج إطفاء حلب قبيل فجر اليوم من إخماد حريق نشب في سينما الكندي بشارع القوتلي وسط مدينة حلب التجاري، وأجلى سكان البناء عبر سطح البناء المجاور، ولتقتصر الأضرار على الماديات، التي قدر أنها كبيرة.


وذكر فوج إطفاء حلب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أنه عند الساعة ٣:٥٥ من فجر اليوم السبت، اندلع حريق في سينما الكندي وسط البلد "وعلى الفور استنفر رجال فوج إطفاء حلب وزج بأربع آليات دفعة واحدة نجدة الحمدانية ونجدة السليمانية وصهريجي مياه". 

ولفت الفوج في منشوره إلى أن الأمر المهم عند وصول رجال الإطفاء "هو عملية الإجلاء للسكان وتأمين البناء الذي يضم السينما، إذ تم تأمين السكان عبر السطح للمبنى المجاور لاستحالة نزول درج البناء جراء الحرارة الهائلة التي يولدها الحريق". 

وبين أنه جرى "اقتحام الحريق عبر باب الصالة بثلاث قواذف رذاذية والسيطرة على حريق الصالة، وبعد ربع ساعة تم احتواء الحريق بالكامل واقتحامه أيضاً عبر سلالم الشوكة من نوافذ الشرفة (البلكون) وتم رفدنا بصهاريج من مجلس مدينة حلب  لتأمين غزارة المياه اللازمة". 

وأضاف الفوح: "بتوجيه من السيد محافظ حلب وإشراف مباشر من قائد الفوج ومعاون قائد الشرطة، تمكن رجالنا بعون الله عند الساعة الخامسة صباحاً من إخماد الحريق بالكامل، لتبدأ أعمال التبريد والتأمين التي دامت حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم". 

وأشار إلى أن بطولة رجال التطفاء "تبلورت بإنقاذ سكان المبنى عبر السطح وتأمينهم للمبنى المجاور بكل صحة ودون أي إصابة"، ونوه بأن "الأضرار المادية كبيرة وليس من السهولة بمكان تحديد سبب الحريق حالياً".

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر