آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

الخارجية الإيرانية: البيان الألماني- الفرنسي- البريطاني عبثي ويحتوي ادعاءات مناقضة للواقع


أدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم البيان المشترك للدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشأن البرنامج النووي الإيراني السلمي ووصفته بأنه عبثي ولا قيمة له ويحتوي على ادعاءات مناقضة للواقع.


وجدّدت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم تأكيدها أنّ البرنامج النووي الإيراني سلميّ ولا مكان للسلاح النووي في العقيدة العسكرية الإيرانية.

وأعربت الوزارة عن الأسف لأن الدول الأوروبية تبنت توجهات سياسية غير بناءة تجاه البرنامج النووي الإيراني محمّلة تلك الدول المسؤولية إزاء ما وصل إليه الاتفاق النووي.

وأكّدت الخارجية التزام إيران بمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في إطار القوانين الدولية، وبمواصلة مشروعها النووي وفق معايير معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

وكان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبنى في 5 حزيران الحالي قراراً قدمته لندن وباريس وبرلين ضد إيران يزعم تكثيف برنامجها النووي وعدم تعاونها.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر