آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

روسيا تتسلم دفعة من قاذفات (سو-34) فريدة من نوعها


أعلنت مؤسسة روستيخ الحكومية الروسية أن الشركة الموحدة للصناعات الجوية التابعة لها سلمت وزارة الدفاع الروسية دفعة دورية جديدة من قاذفات (سو- 34).


ونقلت وكالة تاس عن روستيخ المختصة بتعزيز تطوير وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية ذات التقنية العالية قولها إن “الشركة الموحدة للصناعات الجوية وفي إطار تنفيذ طلبية الدولة الدفاعية قامت بتسليم وزارة الدفاع دفعة دورية من الطائرات القاذفة من طراز سو-34 وبعد اختبار هذه المعدات تم تسليمها للقوات الجوية”.

وأشار النائب الأول لمدير روستيخ فلاديمير أرتياكوف إلى وجود طلب كبير على هذه الطائرات الحربية الحديثة خلال تنفيذ العملية العسكرية الخاصة حيث تتمتع هذه القاذفات بإمكانيات كبيرة تسمح للطيارين بتنفيذ المهام بشكل فعال في أي مسرح للعمليات العسكرية باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الموجهة وغير الموجهة الموجودة على متنها.

يشار إلى أن (سو-34) هي قاذفة ذات مقعدين تعمل في الخطوط الأمامية ومناسبة لجميع الأحوال الجوية وهي مصممة لقصف الأهداف الأرضية بالقنابل والصواريخ، وتدمير الأهداف الجوية المعادية.

وفي السياق نفسه أعلنت وزارة الدفاع عن تطوير مسيرة هجومية من طراز (بيرون) قادرة على ضرب أهداف للعدو ونقل حمولات ثقيلة إلى الخطوط الأمامية يصل وزنها إلى 200 كغ بسرعة وأداء وظيفة طائرة الاستطلاع وإجراء عمليات البحث والإنقاذ بما في ذلك إجلاء الجرحى وكذلك نشر مجموعات الإنزال خلف خطوط العدو.

وقد تم اختبار القدرات القتالية للمسيرة (بيرون) في ساحة التدريب وتزويدها بنظام صاروخي موجه مضاد للدبابات مثبت عليها ويتم إطلاق صواريخه من الأرض وفي الجو، وفي هذه الحالة لا يتم ضبط الصاروخ عند التثبيت ولكن باستخدام جهاز التحكم عن بعد.

وتجري المزيد من الاختبارات على بيرون لتركيب مدفع رشاش ومدفع لإطلاق صواريخ غير موجهة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر