آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الرئيسان الروسي والكوري الديمقراطي يوقعان اتفاقية للشراكة الاستراتيجية الشاملة


وقع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والكوري الديمقراطي كيم جونغ أون اتفاقية للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين واتفاقية للتعاون في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي والعلوم واتفاقاً لبناء جسر حدودي على نهر تومانايا.


وأكد بوتين في مؤتمر صحفي بعد التوقيع على الاتفاقية في بيونغ يانغ اليوم أن اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية تنص على تقديم المساعدة في حالة تعرض أحد طرفيها لعدوان، مشيراً إلى أن روسيا وكوريا الديمقراطية تتبعان سياسة خارجية مستقلة ولن تقبلا لغة الابتزاز والإملاءات.

واعتبر بوتين أن توريد الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى أنظمة أسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى ومقاتلات من طراز “إف-16” وغيرها من الأسلحة والمعدات المماثلة إلى أوكرانيا لشن ضربات على الأراضي الروسية هي انتهاك صارخ للمواثيق الدولية تتحمل الدول الغربية المسؤولية عنه.

ولفت بوتين إلى أن تزايد حجم وكثافة التدريبات العسكرية الأميركية بمشاركة كوريا الجنوبية واليابان يقوض السلام والاستقرار ويهدد أمن المنطقة، معرباً عن استعداد بلاده لمواصلة بذل الجهود للقضاء على التهديدات في شبه الجزيرة الكورية وتشكيل هيكل للسلام طويل الأمد.

ودعا بوتين إلى إعادة النظر في نظام العقوبات الذي فرضه مجلس الأمن الدولي على كوريا الديمقراطية، مؤكداً رفض محاولات تحميلها أي مسؤولية عن تدهور الوضع في المنطقة.

من جهته أكد الرئيس الكوري الديمقراطي أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع روسيا سلمية ودفاعية بطبيعتها وتتوافق مع مكانة البلدين المتنامية على المسرح العالمي.

وشدد جونغ أون على أن الاتفاقية الجديدة تنطوي على تطوير التعاون بين البلدين بما في ذلك في الشؤون العسكرية وهي ستسرع من إنشاء عالم جديد متعدد الأقطاب، مشيراً إلى أن موسكو وبيونغ يانغ ستواصلان التصدي للعقوبات التي يستخدمها الغرب كأداة للحفاظ على هيمنته.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر