آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات تنبه للخلل التقني العالمي بنظام ويندوز والإجراءات الضرورية ريثما تحدد Microsoft المشكلة وتحلها


أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات أن خللاً أصاب نظام تشغيل Windows العائد لشركة Microsoft أدى إلى توقف عمل مرافق ومنصات وبرامج وخدمات حول العالم.


وبينت الهيئة في منشور عبر قناتها على التلغرام أن هذا الخلل يؤدي إلى ظهور الشاشة الزرقاء، وعدم إمكانية إقلاع نظام التشغيل Windows بعدها.

وأوضحت الهيئة أنه وفقاً لمتابعة عدة تقارير حول هذا الخلل، أشارت التقارير إلى أن الخلل وقع بعد تحديث برمجيات تعود لمنصة شركة الحماية العالمية “كراود سترايك”.

وأكدت الهيئة ضرورة الانتباه ومراقبة عمل نظم تشغيل Windows وعدم السماح بإعادة إقلاعها لتنصيب التحديثات، مع التأكيد على ضرورة تعطيل التحديث والترقية الخاص بنظام التشغيل Windows، ريثما تحدد الشركة المطورة Microsoft سبب المشكلة بشكل دقيق، وتتمكن من حلها.

وأكدت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات أنه بحال حدوث هذا الخلل يمكن للمواطنين إبلاغها على الأرقام: (011-3937032-011-3937033-011-3937034) رباعي: 4839 أو عبر البريد الإلكتروني Infosec@naits.gov.s.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر