آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

اللجنة العليا للتحول الرقمي قاعدة بيانات وطنية بـ 8 سجلات حتى 2024


ترأس المهندس حسين عرنوس، رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال، اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي الذي تناول التقدم المحرز في استراتيجيات وبرامج التحول الرقمي والإجراءات اللازمة لاستكمال الإنجازات وفق الجدول الزمني المحدد.


وأكد المهندس عرنوس أن المتابعة المستمرة لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي تُعد من أولويات الوزارات، وذلك بهدف تبسيط الإجراءات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحصول على الخدمات. وشدد على أهمية حماية المعلومات والبيانات، وضمان أقصى درجات الأمان للبيانات الحكومية وبيانات المواطنين.
استعرضت اللجنة مشاريع هيئة تقانة المعلومات بما في ذلك مركز أمن المعلومات ومركز البيانات الاحتياطي في طرطوس، وناقشت التقدم في الناقل الحكومي الإلكتروني وتوزيع الصلاحيات. كما اطلعت على التوسعات التي تقوم بها الشركة السورية للاتصالات لتوسيع البوابة الدولية للإنترنت ومكونات الشبكة الداخلية، بالإضافة إلى توريد بوابات إنترنت للأعوام 2024-2025.
وفي ختام الاجتماع، تم اعتماد الرؤية المستقبلية لمنظومة التوافق البيني للبيانات الحكومية، التي تتضمن إنشاء قاعدة بيانات وطنية تتكون من 8 سجلات حكومية على الأقل بحلول نهاية 2024، تشمل: السجل المدني، سجل المركبات، سجلات البطاقات العائلية والآلية الإلكترونية، سجلات الدعم، سجلات الهجرة والجوازات، السجل التجاري، السجل الصناعي، وسجل الدعم النقدي.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر