آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الاشتباكات بين القبائل العربية وميليشيا قسد تشهد تدخلا ومشاركة أمريكية مباشرة في القتال...


شهدت الاشتباكات الأخيرة بين قوات العشائر العربية وميلشيات قسد المدعومة من الولايات المتحد،ة والتي تنشر قواتها وتحتل الأراضي السورية وتنصب نفسها كرئيسة للتحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تطوراً ملحوظاً .


حيث شهدت الاشتباكات التي وقعت يوم الأربعاء على بعد بضعة كيلومترات فقط من حقلي العمر وكونيكو النفطيين اللذين يضمان قوات أمريكية في ريف دير الزور الشرقي، حيث شهدت هذه الاشتباكات تطوراً ملحوظاً من ناحية المشاركة المباشرة من قبل القوات الأمريكية حيث تدخلت قواتها التي كانت وبحسب صحيفة الوطن في حالة تأهب قصوى في قواعدها خلال القتال، لعل هذه المشاركة المباشرة جاءت لتؤكد الأهمية الاستراتيجية لهذه المجموعات الإرهابية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية وضرورة دعمها، طبعا هذه الأهمية هي أهمية آنية ستزول عاجلا أم آجلاً، ولا نعرف متى يلقى بها كما حصل مع غيرها من حلفاء أمريكا المأجورين.

يذكر بأن الصراعات جرت في مناطق ريف دير الزور وفي بعض المناطق واستهدفت قوات البدو واستخدمت الأسلحة شبه الثقيلة وكذلك تم الاستعانه بالمروحيات الأمريكية التي قامت بالتحليق بشكل مستمر فوق مناطق النزاع، وبحسب الأخبار المنشورة في هذه الصراعات فقد قُتل بعض القوات من الجانبين واعتقل البعض الآخر، حيث تشير الأخبار بأن أحد أعضاء الطاقم  الدبلوماسي التابع لقسد قد تم اعتقاله خلال الاشتباكات الأخيرة مع العشائر وما زال في قبضة قوات العشائر.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر