آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

انطلاق المرحلة التجريبية لنهائي المسابقة البرمجية السورية للجامعات في جامعة البعث


انطلقت اليوم على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث فعاليات النهائي الوطني الرابع عشر للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24 في مرحلته التجريبية، بمشاركة 65 فريقاً من الجامعات الحكومية والخاصة والجامعة الافتراضية السورية.


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم خلال الافتتاح أهمية هذه المسابقة العلمية التي لها طابع خاص تتمتع به من حيث التنافس والتفوق والتميز والإبداع وتطور مستواها لتصبح حالة سنوية منتظرة من قبل طلاب الجامعات، ما يؤسس لثقافة برمجية حقيقية تدعم المناهج الجامعية.

ولفت الوزير إبراهيم إلى أنه رغم الحرب التي مرت على سورية والحصار المفروض عليها كانت إرادة الشباب الأقوى لتمثيل بلدهم في مختلف المحافل على المستوى الإقليمي والعالمي وتحقيق نتائج متميزة ومراتب متقدمة، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على التصنيف العالمي لجامعاتنا.

من جانبه، أشار رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى التحضيرات التي اتخذتها الجامعة لاستضافة المسابقة وتأمين مستلزماتها وضمان إنجاحها، لافتاً إلى أن المسابقة تسهم في إظهار مهارات جيل الشباب وإبراز ما يتمتعون به من قدرات تعزز دورهم في الارتقاء بمستوى المعلوماتية في سورية.

وبين مدير المسابقة البرمجية الجامعية في سورية الدكتور فادي مرشد أن الفرق المشاركة تم تأهيلها كأفضل الفرق في المرحلة الأولى من المسابقات البرمجية التي أقيمت على مستوى الجامعات، وصولاً لهذه المسابقة الوطنية التي تعتبر المرحلة التأهيلية الثانية للوصول إلى النهائي العالمي، حيث ستتأهل الفرق الحائزة المركز الأول فيها للمشاركة في بطولة إفريقيا والدول العربية، لافتاً إلى أهمية اليوم التجريبي للمسابقة لتحضير المتسابقين لأجواء المنافسة واختبار نظام الاتصال وشبكة الحواسب والتأكد من جهوزيتها، وذلك قبل الانطلاق الرسمي للمسابقة يوم غد الخميس.

وأكد عدد من الطلاب المشاركين من الجامعات الحكومية والخاصة جاهزيتهم لخوض المسابقة بروح معنوية وتنافسية عالية، لافتين إلى أن المسابقة تدعم لديهم الفكر البرمجي وتساعد في تطوير مهاراتهم في التحليل المنطقي وحل المشكلات بشكل منهجي وبرمجي وتنشيط روح العمل الجماعي داخل الفريق.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر