آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

معرض إكسبو 2024 للصادرات السورية ينطلق في دمشق


انطلقت مساء الأمس فعاليات النسخة الأولى من معرض إكسبو 2024 للصادرات السورية في مدينة المعارض الجديدة بدمشق، بمشاركة 600 شركة وطنية تمثل مختلف القطاعات الصناعية، بما في ذلك الهندسية والنسيجية والغذائية والدوائية، على مساحة تمتد إلى 50 ألف متر مربع.


وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة تسيير الأعمال، الدكتور محمد سامر الخليل، على أهمية المعرض كرمز للصمود والتحدي الذي أبداه الصناعيون السوريون رغم الصعوبات والعقوبات.

وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة لتسويق المنتجات السورية في الأسواق الخارجية ودعم عملية التصدير التي تعد أساسية لموارد القطع الأجنبي.

بدوره، أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، محسن عبد الكريم علي، أن المعرض يشكل فرصة ثمينة للصناعيين للتعرف على عملائهم المحتملين في الخارج، ويسهم في تعزيز الوجود السوري في الأسواق الدولية، ما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وفي نفس السياق، لفت وزير الصناعة، الدكتور عبد القادر جوخدار، إلى التنوع الكبير في الصناعات المعروضة بالمعرض، مما يعكس النمو الاقتصادي في سورية والتزام الصناعيين بالاستمرار في العمل.كما أكد حرص الحكومة على دعم كافة القطاعات الاقتصادية وتقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز العملية الإنتاجية.

من جانبه، اعتبر رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، غزوان المصري، أن إقامة المعرض تعد خطوة مهمة في الترويج للصناعات السورية واستعادتها لموقعها في الأسواق التصديرية. وأشاد بالنجاحات السابقة في المعارض النسيجية التي دفعت لزيادة المشاركة في هذا المعرض.

وأشار رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، محمد أبو الهدى اللحام، إلى أن المعرض يمثل بداية لجهود كبيرة لزيادة حجم الصادرات وفتح أسواق جديدة للمنتجات السورية، وأكد على ضرورة دعم القطاعات الصناعية والتجارية لتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين.

من ناحيته، أكد نائب رئيس غرفة صناعة حلب، مصطفى كواية، أن المعرض يشكل فرصة للترويج للمنتج السوري وفتح أسواق جديدة، مشيراً إلى أن حلب شاركت بشكل واسع في المعرض بقطاعاتها النسيجية والكيميائية والهندسية والغذائية.

وأضاف رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج، رغيد الحلبي، أن المعرض شهد حضور أكثر من 3000 تاجر ورجل أعمال من خارج سورية، مما يبشر بإبرام عقود تصديرية جديدة.حضر الافتتاح محافظا دمشق وريف دمشق، المهندس محمد طارق كريشاتي والمهندس أحمد الخليل، إلى جانب عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق، ورئيس بلدية طهران، ورؤساء عدد من الغرف التجارية والصناعية والزراعية، ومديري هيئات ومؤسسات عامة وخاصة، بالإضافة إلى فعاليات اقتصادية وتجارية.

ينظم المعرض اتحاد غرف الصناعة السورية والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج، ويفتح أبوابه للمختصين والتجار والمصدرين يومياً من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً، ويستمر حتى يوم الأحد القادم.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر