آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

دراسة تكشف عن تأثير القهوة الإيجابي في تعزيز كتلة العضلات مع التقدم في العمر


نشرت مجلة «Frontiers in Nutrition» دراسة جديدة تسلط الضوء على الفوائد المحتملة للقهوة في الحفاظ على قوة العضلات مع التقدم في العمر. أظهرت الدراسة أن تناول القهوة قد يقلل من احتمالية التعرض لإصابات السقوط ويسهم في المحافظة على القدرة على الحركة لفترة أطول.


شملت الدراسة أكثر من 8300 مشارك تتراوح أعمارهم بين 40 عامًا وما فوق، ووجدت أن استهلاك القهوة ارتبط بزيادة ملحوظة في كتلة العضلات.

وقد أظهرت النتائج أن الأفراد الذين يتناولون كميات أكبر من القهوة سجلوا زيادة في كتلة العضلات بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 في المائة.

اعتمد الباحثون في الدراسة على بيانات من المسح الوطني للصحة والفحص، الذي تديره مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لجمع معلومات حول صحة المشاركين.

تم تقييم كتلة العضلات باستخدام مسح كثافة العظام، بينما قام المشاركون بملء استبيان حول استهلاكهم للقهوة خلال الـ24 ساعة الماضية.

علق لوك كيم، اختصاصي طب الشيخوخة في «كليفلاند كلينك»، قائلاً: «أظهرت هذه الدراسة الرصدية ارتباطًا إيجابيًا بين استهلاك القهوة وزيادة كتلة العضلات».

وأضافت هايدي سكولنيك، اختصاصية التغذية الرياضية، أن القهوة قد تساهم في تعزيز عملية الالتهام الذاتي، التي تسهم في تجديد الخلايا المتقدمة في السن.

ومع ذلك، أشارت سكولنيك إلى أن الدراسة لم تشمل الشباب، مما يعني أن تأثير القهوة على عضلاتهم لا يزال غير محدد بشكل قاطع.

وأكدت على أهمية الجمع بين تناول القهوة وممارسة الرياضة، قائلة: «إذا كنت تستمتع بشرب القهوة، استمر في تناولها، ولكن لا تنسَ الاستمرار في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية».

تهدف الدراسة إلى توضيح كيف يمكن للعادات الغذائية مثل استهلاك القهوة أن تسهم في تحسين الصحة العضلية مع تقدم العمر، لكنها لا تعتبر بديلاً عن نمط حياة صحي شامل.

المصدر _ الشرق الأوسط

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر