آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

إيران تنفي توريد صواريخ لروسيا وتؤكد دعمها للحل السياسي للأزمة الأوكرانية


جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني رفض بلاده المزاعم حول توريدها صواريخ لروسيا، مؤكداً دعم بلاده للحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء الأزمة الأوكرانية، وتكرار هذه المزاعم له دوافع سياسية لدول غربية.


وقال كنعاني رداً على سؤال لوكالة إرنا حول الادعاء القائل بأن إيران ترسل صواريخ باليستية إلى روسيا: إنه كما تم التأكيد مراراً وتكرار فإن إيران لم تكن أبداً جزءاً من الأزمة الأوكرانية واستمرارها، ودعمت دائماً الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

وشدد كنعاني على أن نهج إيران مبدئي وعلني وواضح وراسخ فيما يتعلق بهذه الأزمة، لافتاً إلى أن تكرار الادعاء بإرسال صواريخ باليستية إلى روسيا هو أمر له أهداف ودوافع سياسية لبعض الدول الغربية، وهو لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن التعاون العسكري التقليدي الإيراني – الروسي تاريخي وأقدم بكثير من بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، موضحاً أن هذا التعاون يأتي في إطار الاتفاقيات الثنائية ويستند إلى الأعراف والقوانين الدولية، ولا علاقة له بالأزمة الأوكرانية.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر