حرب غزة قد تبتلع المنطقة بأسرها....


شدد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على أهمية تكثيف الجهود العربية والتواصل مع القوى الغربية للضغط على إسرائيل لوقف الحرب على قطاع غزة ومنع انتقال النزاع إلى مناطق أخرى.


وحذر حسين من أن استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة قد يؤدي إلى تهديد السلم والأمن الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن تصعيد النزاع قد يتحول إلى نار تأكل المنطقة بالكامل

في سياق متصل، علق المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، على توسيع الحرب، قائلاً إن هذه الخطوة ستكون غبية وستقود إسرائيل إلى كارثة محققة. وأضاف أن إسرائيل وحلفاءها فشلوا في التصدي للصواريخ، وأشار إلى أن توسيع النزاع إلى جبهات أخرى سيؤدي إلى تلقي إسرائيل المزيد من الصواريخ والمفاجآت.

في تطور آخر، أعلنت جماعةأنصار الله اليمنية أنها أطلقت صاروخاً بالستياً فرط صوتي تجاه هدف عسكري إسرائيلي، قطع مسافة قدرها 2040 كم في 11 دقيقة ونصف. ومن جانبها، أكدت إسرائيل أنها رصدت صاروخاً أرض-أرض سقط في منطقة مفتوحة دون أن يسفر عن إصابات.

تستمر العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، حينما أطلقت حركة حماس عملية طوفان الأقصى حيث شنت هجمات بالصواريخ على إسرائيل وهاجمت مستوطنات متاخمة للقطاع، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 إسرائيلي واحتجاز نحو 250 آخرين.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر