آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

ترامب يعلن عن خطط لإطلاق منصة لتداول العملات المشفرة تحت اسم World Liberty Financial


وأفاد موقع "كوين ديسك"، نقلًا عن مصدر مجهول مطلع على خطط الشركة، أن المنصة ستعمل على نحو مماثل لأنظمة أخرى مثل Coinbase وGemini وBinance، حيث تفرض رسومًا على المستخدمين لتداول العملات المشفرة، وقد تتضمن رمزها الخاص، الذي يشار إليه باسم WLFI.


لم تكشف عائلة ترامب إلا عن تفاصيل ضئيلة حول كيفية عمل World Liberty Financial، إذ قال إريك ترامب إن الشركة الناشئة ستعزز "الاستقلال المالي"، في حين قال دونالد ترامب جونيور إنها "ستجعل التمويل عظيمًا مرة أخرى".

ومن المقرر أن يكون نجل الرئيس السابق الأصغر، بارون ترامب، هو "صاحب رؤية التمويل اللامركزي للمشروع"، وفقًا لتقرير حصل عليه كوين ديسك.

وتعد شركة World Liberty Financial، التي سيديرها نجلاه دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب، أحدث خطوة تركز على العملات المشفرة؛ فيما تمثل تراجعًا لموقف الرئيس السابق حيال العملات المشفرة خلال فترة وجوده في منصبه، عندما وصفها في 2019 بأنها "متقلبة للغاية وتعتمد على الهواء".

في عام 2021، صرّح ترامب لقناة فوكس بيزنس بأن بيتكوين تبدو كأنها "عملية احتيال"، ووصف العملات المشفرة بأنها "كارثة محتملة"، والتي "تؤثر في الدولار وأهميته"، بحجة أنه يتعين على الولايات المتحدة تنظيم عمل العملات المشفرة.

فضلًا عن ذلك، أصبح الرئيس السابق والحزب الجمهوري بأكمله أكثر ترحيبًا بالعملات المشفرة، إذ رأوا على ما يبدو فرصة لاستقطاب المانحين وانتقاد الديمقراطيين؛ عقب غضب صناعها من حملة لجنة الأوراق المالية والبورصة على الجهات المشينة، بالإضافة إلى محاولات الرئيس جو بايدن تنظيم عملها وهو ما وصفه ترامب بأنه "حرب على العملات المشفرة".

وتعهد ترامب بإقالة رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات غاري غينسلر حال فوزه بالانتخابات، وبدأ في جمع التبرعات للحملة بالعملات المشفرة في مايو/أيار، واختار حليفه القديم في مجال العملات المشفرة السيناتور جيه دي فانس، نائبًا له، وأعلن دعمه لتعدين البيتكوين، حيث خاض عمال المناجم مواجهة مع إدارة بايدن بشأن استهلاك الكهرباء المطلوبة لمعالجة المعاملات.

من جهة أخرى، نجح ترامب في استقطاب المانحين في مجال العملات الرقمية طوال حملته لعام 2024، وبدأ في بيع رموز غير قابلة للاستبدال تحمل علامة ترامب التجارية، واستثمر شخصيًا في العملات المشفرة، متعهدًا بأن يكون "رئيسًا مشفرًا".

وتعهدت الشركة في سلسلة من التغريدات في وقت سابق من الشهر الجاري بأن تدفع نحو "التبني الجماعي للعملات المستقرة"، وهو نوع من العملات الرقمية التي تهدف إلى الحصول على سعر صرف 1:1 مع العملات الصادرة عن الحكومة، بما في ذلك الدولار.

وأشار كوين ديسك إلى أن 70% من رموز الشركة ستذهب إلى المؤسسين والفريق ومقدمي الخدمات، وستوزع نسبة 30% المتبقية من خلال البيع العام، مُبينًا أن نسبة 70% تُعد مرتفعة بشكل غير معتاد مقارنة بالمنصات الأخرى.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر