آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

الدولار يرتفع وسط ترقب قرارات الفائدة في بريطانيا واليابان

المستثمرون يتجهون لشراء العملة الأميركية في مرحلة حاسمة للتحوط ضد المخاطر


ارتفع الدولار الأميركي بعد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الكبير لأسعار الفائدة، حيث ينتظر المتداولون قرارات من البنكين المركزيين في المملكة المتحدة واليابان خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة لتقييم تأثيرهما المشترك على الأسواق.


وقد سجل الدولار الأميركي مكاسب ضد معظم العملات الرئيسية بعدما خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، في تحرك عادة ما يستهدف التصدي للأزمات، مع تمهيد الطريق لمزيد من التيسير النقدي التدريجي في المستقبل.

وتعرضت السندات السيادية من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا واليابان لضغوط، بينما انخفضت معظم مؤشرات الأسهم في آسيا في التعاملات المبكرة.

قال فيشنو فاراتان، رئيس قسم الاقتصاد والاستراتيجية ببنك "ميزوهو بنك (Mizuho Bank) في سنغافورة: "تدخل الأسواق الآن في مرحلة زمنية حاسمة مع ترقب قرار بنك اليابان كأحد المخاطر الكبرى. وتقر الأسواق بوجود حالة من عدم اليقين، لذا فإن الاستراتيجية المعمول بها تتمثل في تقليص المخاطر عن طريق شراء الدولار الأميركي، والتركيز على سندات الخزانة، والمراهنة على السندات".

وفي سياق متصل،اتفع مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بما يصل إلى 0.4% اليوم، مواصلاً مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، بينما قاد الين الياباني والفرنك السويسري الخسائر ضد عملة الاحتياطي العالمي.

وبالإضافة إلى قرارات أسعار الفائدة المنتظرة في الأجل القريب، سيتعين على المستثمرين أخذ الانتخابات الأميركية المقبلة والمخاطر الجيوسياسية في الاعتبار بينما يتوقعون مسار الدولار الأميركي.

المصدر _ بلومبرغ

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر