آخر الأخبار     أسعار الذهب في سورية تستقر عند مستوياتها : الغرام يبقى فوق المليون     خامنئي يصدر بيانا عاجلا حول مستجدات الأحداث في لبنان     20 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية تصل من سورية إلى لبنان     مشاجرةفي اللاذقية: الأمن الجنائي يلقي القبض على القاتل     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرةليوم السبت 28 أيلول 2024     مبادرة لتقديم المعالجات الطبية العينية للوافدين من لبنان     أصدقاء الميثاق يدعون إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعم حقوق الشعب الفلسطيني     ارتفاع درجات الحرارة تحت تأثيرضعيف للمنخفض الموسمي     لبنان.. إجراءات طارئة بالقطاع الصحي بعد الغارات الكثيفة     توقعات الأبراج ليوم السبت 28 أيلول 2024     الخارجية: إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 28أيلول 2024     سيطرة فرق الإطفاء على حريق معمل مياه دريكيش     رفض دولي لكلمة نتنياهو في الأمم المتحدة     سورية تحتضن الأشقاء محافظ ريف دمشق يتفقد الأسر اللبنانية الوافدة

لبنان.. إجراءات طارئة بالقطاع الصحي بعد الغارات الكثيفة


قالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن المستشفيات الواقعة في ضاحية بيروت الجنوبية ستجلي مرضاها، غداة غارات اسرائيلية كثيفة، داعية المستشفيات في بقية المناطق إلى التوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة حتى نهاية الأسبوع المقبل.


ودعت الوزارة في بيان "مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة".

وأضافت أن الإجراء يأتي لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم اخلاؤها بسبب تطورات العدوان،" في وقت لم تعلن الوزارة حصيلة الغارات ليلا.

كما دعت الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية إلى الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين ليلا من الضاحية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، السبت، شن غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية، حيث نفذ الجمعة ضربة عنيفة على المنطقة اصابت ضحايا من السكان والمدنيين.

والغارات هي الأعنف منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله التي استمرت 33 يوما. 

وسارع مصدر مقرب من حزب الله إلى التأكيد، بعد الغارات الأولى التي وقعت بعيد السادسة مساء، أن السيد حسن نصرالله "بخير". 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الغارات استهدفت منطقة تعج بالأبنية السكنية

وأصابت عدد كبير من السكان المدنيين واوقعت ضحايا نتيجة العدوان.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر