آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

الحوثي: سنواصل التصعيد أكثر وأكثر إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة


أكد زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الثلاثاء في حديثه إلى مؤيديه أن الجماعة ستواصل "التصعيد أكثر وأكثر" إذا لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.


وتستهدف الجماعة المتحالفة مع إيران سفنا تجارية بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني، فيما تصفها بأنها تحركات للتضامن مع الفلسطينيين خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

هجمات الحوثيين تعطل التجارة البحرية في أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، إذ حولت شركات شحن مسار سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح كي تتجنب المرور في قناة السويس.

وقال عبد الملك الحوثي في كلمة بثها التلفزيون "إنني أحذرهم.. عليهم أولا أن يوقفوا عدوانهم الهمجي والوحشي على غزة وأن يكفوا عن حصارهم للشعب الفلسطيني الذين يمنعون عنه المعونة والدواء وإلا سوف نسعى إلى التصعيد أكثر وأكثر".

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحركة إنها أطلقت صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر يوم الثلاثاء، مما ألحق أضرارا بالسفينة (ستار ناسيا) اليونانية والسفينة (مورنينج تايد) البريطانية.

وأضاف سريع أن (ستار ناسيا) التي ترفع علم جزر مارشال هي سفينة أمريكية، وأظهرت شركات تتبع سفن الشحن البحري أن السفينة كانت تحمل فحما أمريكيا إلى الهند.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر