آخر الأخبار     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة

الأول من نوعه في سورية.. تربية حمص تفتتح مركز التدريب المستمر


افتتحت مديرية تربية حمص مركز التدريب المستمر في بابا عمرو، بهدف تفعيل التعليم المهني وتطوير أساليبه والاستجابة للتطورات المعاصرة.


وأوضح مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية م. فهمي الأكحل أنّ افتتاح المركز جاء ضمن خطة وزارة التربية من أجل تفعيل التعليم المهني وتطوير أساليبه والاستجابة للتطورات المعاصرة التي تحدث في التعليم المهني، لذلك توجب على وزارة التربية إعداد مراكز لتأهيل وتعزيز مهارات المعلمين من أجل مواكبة التطور التكنولوجي السريع، فتم إحداث ثلاثة مراكز، الأول في حمص ولاحقاً سيتم افتتاح مركزين آخرين في حلب واللاذقية، وجاء هذا المركز تتويجاً للتعاون بين وزارة التربية ومديرية تربية حمص، فتم الإنجاز بسرعة قياسية.

وبين أنّ الوزارة وفرّت الأجهزة والمعدات، وتربية حمص جهزّت المركز من الناحية العمرانية، مدير تربية حمص فراس عياش، أوضح أنّه تم ضغط الإنفاق في تكلفة تجهيز المركز بنسبة ٥٠٪، حيث تم استثمار ما يتوافر لدى مديرية التربية من إعادة تدوير للأثاث والتجهيزات، بالإضافة لما أمدتهم به وزارة التربية لافتتاح الدورات بأسرع وقت، حيث يضم المركز ٨ قاعات تدريبية وثلاثة مخابر حاسوب، فيها ٣٣ حاسوباً محمولاً حديثاً، بالإضافة إلى مخابر الاتصالات السلكية واللاسلكية ومخبر للكهرباء (آليات ومنزلية).

بدوره، معاون مدير التربية للتعليم المهني الدكتور ميسم زريفة، بيّن أنّ المركز يقدم خدمات التدريب المهني في تقنيات الحاسوب، والتقنيات الكهربائية، والاتصالات والرسم الميكانيكي والكهربائي، باستخدام الحاسوب وبرامج المحاسبة للتعليم التجاري، وتم تجهيز المركز بمخابر ومعدات وزارية مع الاستعانة بالفائض من مدارس ومعاهد التعليم المهني في المحافظة، وتم تزويد المركز بمنظومة طاقة كهروشمسية استطاعتها ١٠ك ف أ، وسيتم خلال الفترة القادمة تجهيز مكان إقامة للمتدربين من خارج المحافظة.

ولفت مدير مركز التدريب المستمر م. سلامة جبر إلى أنّ المركز حالياً يقيم دورتين لكوادر التعليم المهني، حيث يقدم تدريبات مجانية لكوادر وزارة التربية في سورية، كما يقدم دورات مأجورة للمجتمع المحلي الخاص والعام وفق المرسوم ٣٨لعام ٢٠٢١ المتعلق باستثمارات التعليم المهني.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر