آخر الأخبار     نجم بوليوود سلمان خان يسطع في دبي     معتصم النهار يشعل ميلانو بأناقة تروي قصة الموضة     مبابي ضد سان جيرمان هل سنشهد معركة قانونية؟     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية

الصين تستبدل الرقائق الأميركية من أجهزة الكمبيوتر الحكومية


بدأت الصين التخلص التدريجي من الرقائق الأميركية "إنتل" Intel وAMD من أجهزة الكمبيوتر والخوادم الحكومية.


تأتي تلك الخطوة ضمن خطة شاملة لتقليل المشتريات الحكومية الصينية من شركة مايكروسوفت الأميركية، وكذلك استبدال نظام التشغيل ويندوز Windows لصالح بدائل محلية.

وأدرجت الصين معايير تتطلب معالجات وأنظمة تشغيل "آمنة وموثوقة" عند إجراء عمليات الشراء.

سبق أن أصدرت وزارة الصناعة الصينية في أواخر ديسمبر/ كانون الأول بيانًا يتضمن 3 قوائم منفصلة لوحدات المعالجة المركزية وأنظمة التشغيل المركزية التي اعتبرتها "آمنة وموثوقة" وجميعها من شركات صينية.

رغم ذلك أصدرت هيئة تنظيم الفضاء الإلكتروني في الصين الأسبوع الماضي، قواعد جديدة لتسهيل تصدير البيانات وتنظيم تدفقها عبر الحدود.

نمت الصادرات والواردات الصينية خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط بأكثر من المتوقع، مدفوعة بقطاع الإلكترونيات، ما يشير إلى تعافي الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

تهدف الولايات المتحدة أيضاً إلى تعزيز إنتاج أشباه الموصلات المحلي وتقليل الاعتماد على الصين وتايوان من خلال قانون الرقائق والعلوم لعام 2022 الذي أصدرته إدارة بايدن.

والقانون مصمم لتعزيز أشباه الموصلات الأميركية، ويشمل مساعدات مالية للإنتاج المحلي مع إعانات لإنتاج الرقائق المتقدمة.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر