آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

رفح أو إيران ..ما الصفقة التي طرحتها أمريكا على “إسرائيل”..؟


أفادت صحيفة “ذا ناشيونال” نقلاً عن مصدر مطلع أن مجلس الأمن القومي الأمريكي نفى تقارير حول موافقة واشنطن على العملية الإسرائيلية في رفح مقابل عدم شن تل أبيب هجوماً مضاداً على إيران.


وقال مصدر في مجلس الأمن القومي الأمريكي لم يذكر اسمه للصحيفة: “هذا غير صحيح، هذا الموضوع لم تتم مناقشته”.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام قطرية عن مثل هذا الاتفاق بين الولايات المتحدة و”إسرائيل”.

ونقل موقع “والا ” العبري عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين يوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي رفع خلال الساعات الماضية من جاهزيته لشن هجوم عسكري واسع على مدينة رفح الحدودية في قطاع غزة.

وأشار المسؤولون إلى أن انسحاب “الجيش” من مناطق في خان يونس جنوب القطاع وكذلك مناطق أخرى في الشمال كان يهدف لإعادة الانتشار من أجل العملية البرية في رفح.

وتثير العملية انتقادات وقلقا دوليا في ظل تكدس نحو مليوني نازح في تلك المدينة من أصل 2.3 مليون نسمة هم إجمالي سكان قطاع غزة.


المصدر: إنترفاكس

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر