آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

إله الشمس الآشوري يشرق في العراق مجدداً

العراق يحتضن تاريخه المفقود


استلم العراق اليوم ثلاث قطع أثرية ذات قيمة كبيرة تعود إلى الحضارة الآشورية العريقة. هذه القطع، والتي تشمل تمثال إله الشمس الآشوري وجداريتين تاريخيتين، تمثل جزءاً لا يتجزأ من الإرث الحضاري لوادي الرافدين.


إله الشمس الآشوري يشرق في العراق مجدداً

 

وزارة الخارجية العراقية، بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، تسلمت هذه القطع من وزيرة الشؤون الداخلية السويسرية إليزابيث بوم شانيدر، في إطار دبلوماسية استرداد الآثار العراقية المهربة. هذا الحدث يأتي كثمرة للتعاون الدولي والجهود الدبلوماسية الرامية إلى حماية واسترجاع الآثار العراقية.

على مدى العامين الماضيين، تمكن العراق من استرداد العشرات من القطع الأثرية من الحكومة السويسرية، وآلاف القطع الأثرية من دول مختلفة، مما يعكس الاعتراف الدولي بأهمية الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي للحضارات القديمة.

يُعد استرداد هذه القطع الأثرية خطوة مهمة نحو إعادة كتابة الرواية التاريخية للعراق، وتعزيز الهوية الوطنية من خلال إعادة الروابط مع الماضي العظيم. ويأمل العراقيون أن تستمر هذه الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات في استعادة تراثهم الغني والمتنوع.

العراق يحتضن تاريخه المفقود

العراق يحتضن تاريخه المفقود

العراق يحتضن تاريخه المفقود

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر