آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

سرقوا ثلاثة أطنان وتصف ...سارقو الأكبال الكهربائية بقبضة الشرطة


ألقى عناصر الشرطة في ناحية مشتى الحلو بمحافظة طرطوس القبض على عصابة مؤلقة من ثلاثة أشخاص قاموا بالتعدي على الشبكة الكهربائية وسرقة الأكبال في عدة قرى بمنطقة دريكيش ومدينة حمص وريفها.


 السارقون اعترفوا وبعد القبض عليهم بالجرم المنسوب إليهم حيث تمت عملية السرقة بالتعاون مع أشخاص آخرين مستخدمين دراجة نارية ومركبة شاحنة، وباعوا المسروقات لأشخاص آخرين.

التحقيقات بينت أن الكميات المسروقة تجاوزت ثلاثة أطنان ونصف، وقد قامت الجهات المختصة بمصادرة الدراجة النارية والمركبة، في حين ماتزال الأبحاث جارية للقبض على الأشخاص الآخرين، علماً أنه سيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

وفقا للقانون السوري، العقوبات المتوقعة لجرائم سرقة الكهرباء يمكن أن تشمل الحبس لمدة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر، وغرامات مالية تختلف قيمتها حسب نوع الاستجرار. على سبيل المثال، يمكن أن تصل الغرامة إلى:

  10% من قيمة الكهرباء المستجرة بشكل غير مشروع للاستهلاك المنزلي على التوتر المنخفض أحادي الطور، بحد أدنى 15,000 ليرة سورية.

* 25% للاستهلاك غير المنزلي على التوتر المنخفض ثلاثي الطور، بحد أدنى 50,000 ليرة سورية.

* 45% للمشتركين على التوترات العالية، بحد أدنى 300,000 ليرة سورية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تشمل العقوبات إغلاق المنشأة التي تستجر الكهرباء بطريقة غير مشروعة لمدة لا تزيد عن شهر.

وتهدف هذه العقوبات  إلى ردع الأفراد عن ارتكاب مثل هذه الجرائم وحماية الموارد الكهربائية.

 

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر