آخر الأخبار     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه     حزب الله يزف القائد إبراهيم عقيل شهيداً على طريق القدس     حلبون وادي الجوز، تاريخ يتجسد في كل ثمرة     خطر غير متوقع من الأجهزة اليومية إلى قنابل موقوتة     أم وابنتها ضحايا حريق منزلي في كفرفو

مجموعة من المعلومات المغلوطة والرائجة حول سرطان الدم..تعرف عليها


السرطان مرض معدٍ. السرطان من الأمراض التي لا تنتقل بالعدوى. عزل المريض يعني أن المرض يسبب العدوى حين يقرر الأطباء عزل المريض، فذلك لا يعني لحماية الآخرين من العدوى، بل لحماية المريض نفسه من الإصابة بأمراض، وذلك لنقص مناعته وبخاصة أثناء العلاج.


الابتعاد عن المريض خلال فترة العلاج
لا يشكل العلاج الكيماوي أو الإشعاعي، الخاص بمرضى السرطان مانعاً من التواصل المباشر للمريض مع الأقارب، إلا في حال قرر الأطباء عزل المريض.
والتواصل مع المريض، واحد من عوامل تحسين الحالة النفسية للمريض وبالتالي رفع نسبة التعافي.

سرطان الدم يشكل كتلاً ورمية
في سرطان الدم، لا تتكون كتلة ورم من كريات الدم غير الطبيعية، في حين باقي أنواع السرطان تتكون كتلة.

الخزعة تسبب انتشار السرطان
الخزعة أي (إزالة قطعة من النسيج أو عينة من الخلايا من الجسم من أجل تحليلها) هي عملية لتشخيص المرض وتحديد فعالية بعض الأدوية، ولا دليل طبي أن الخزعة تسبب انتشار السرطان.

السرطان ينهي الحياة الجنسية للمريض
العلاج لمريض السرطان، لا يمنع من العلاقة الجنسية، ولكن لا ينصح بالحمل، ويفضل استخدام موانع الحمل.

السكر يزيد خلايا السرطان، والامتناع عن السكر يعالج
تناول الأغذية الغنية بالسكريات يمد الجسم بالطاقة، ولا دليل علمي على أن السكر يزيد من انتشار السرطان، وعلى مريض السرطان تناول حاجته من السكريات.

التوجه إلى العلاج بالأعشاب
الوصفات العشبية لعلاج السرطان، لا تخضع لدراسات علمية دقيقة، وبالتالي فهي غير مفيدة أو قد تسبب ضرراً للمريض، فضلاً عن خطأ ترك العلاج المقترح من الطبيب.

السرطان يعني الموت
السرطان مرض كباقي الأمراض، وقد يستجيب للعلاج ويشفى تماماً، والأدوية الخاصة بالمرض تتطور دوماً، ولا ينصح بحرمان المريض من العلاج، أو إخفاء معلومات المرض وفرص العلاج عنه.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر