آخر الأخبار     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024     من هي فرقة الرضوان التي تم استهدافها اليوم في الضاحية الجنوبية     الضحاك: ندعو المجتمع الدولي إلى مساءلة الاحتلال عن جرائمه

هل القهوة منزوعة الكافيين أكثر صحة من القهوة العادية؟


تنتشر العديد من الآراء المثيرة للجدل حول القهوة منزوعة الكافيين. فإذا كنت تفضل ذلك لأسباب صحية أو لأنك ترغب في تقليل نسبة الكافيين التي تتلقاها يوميا، فانظر ما يقوله العلماء.


ربما تكون القهوة هي المشروب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. فهكذا يبدأ معظم الناس يومهم، ويصاحب ذلك العديد من اللحظات الجميلة في حياتهم، سواء كان ذلك بالخروج مع الأصدقاء أو الاسترخاء بمفردك مع كتاب. ولكن ماذا يحدث عندما يسبب الكافيين مشاكل مختلفة؟

في هذه الحالة، هناك أيضا منزوعة الكافيين. حيث يمكنك الاستمتاع بمشروبك المفضل مع الحد الأدنى من الكافيين، دون إزعاجك. وليس من الضروري أن تكون لديك مشكلة صحية، لكن قد لا ترغب في البقاء مستيقظا بسبب كمية الكافيين التي تحصل عليها من ثلاث أو حتى أربع فناجين قهوة يوميا.

ووفقا للأبحاث، فإن 26 مليون أمريكي يستهلكون القهوة منزوعة الكافيين كل يوم تقريبا، إما لأنهم قلقون بشأن ضغط الدم لديهم أو لأنهم لا يريدون أن يفقدوا نومهم وقد طوروا بعض الحساسية للكافيين. ولكن هل يمكن أن تمنحك قهوة منزوعة الكافيين، التي تكتسب شعبية متزايدة، كل فوائد القهوة؟

فوائد صحية كبيرة في كلا الإصدارين
حبوب القهوة مليئة بمضادات الأكسدة، التي تعزز صحة القلب والدماغ. ومع ذلك، أثناء عملية نزع الكافيين، قد يتغير شكل بعض المركبات، إن القهوة العادية توفر فوائد صحية متعددة. فهي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والأمراض العصبية، في حين تساهم في طول العمر. من ناحية أخرى، كثيرا ما أثيرت مخاوف بشأن مخاطر القهوة منزوعة الكافيين عندما يتم استخدام ثنائي كلورو ميثان في عملية نزع الكافيين.

والخبر السار هو أن العديد من فوائد القهوة المعروفة تظل موجودة في القهوة منزوعة الكافيين لأن مستويات مضادات الأكسدة مرتفعة جدا. وعلى أية حال، فإن الطريقة التي يتم بها إزالة الكافيين في كل مرة تلعب دورا.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر