آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

سورية تشارك في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب والانتقال إلى العمل اللائق في تونس


شاركت سورية في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب واكتساب المهارات والانتقال إلى العمل اللائق المنعقدة في تونس بين الـ 26 والـ 27 من حزيران الجاري.


وتهدف القمة إلى تسهيل تبادل الممارسات الجيدة ذات الصلة بتعلم الشباب ومهاراتهم وانتقالهم إلى العمل في جميع أنحاء المنطقة مع التركيز على المهارات والوظائف الرقمية والخضراء وتعزيز الأطر السياسية والتنظيمية في المنطقة وتنفيذها لدعم تعلم الشباب ومهاراتهم وانتقالهم إلى العمل اللائق.

كما تهدف القمة إلى تمكين مساهمات الشباب من تشكيل حلول للتحديات التي يواجهونها وتسريع وتطوير التعاون بين القطاعين العام والخاص.

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أنس الدبش أكد في كلمة له أن سورية قامت بالعديد من الإجراءات لتطوير التشريعات الناظمة لسوق العمل من خلال حوار فعال بين العمال والحكومة وأصحاب العمل، بما يسهم في تعزيز الامتثال لتطبيق القوانين وفرض عقوبات رادعة بحق المخالفين لأحكامها.

وخلال مشاركته في الجلسة الحوارية المتعلقة بالإجراءات المتخذة لتعزيز الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى المنظم عبر التحول الرقمي وتقديم العديد من الخدمات إلكترونياً أكد الدبش أهمية منصة معلومات سوق العمل التي تم إطلاقها وبما يسهم بتوفير معلومات دقيقة عن سوق العمل وربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل والاستفادة منها في رسم سياسات التشغيل وتبسيط الإجراءات وإصدار أدلة عمل للخدمات المقدمة ورفع مستوى الوعي لدى العمال وأصحاب العمل.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر