آخر الأخبار     هل هواتفنا الذكية معرضة للانفجار؟     تفاصيل جريئة وأناقة متجددة... من أسبوع ميلانو للموضة     عناوين الصحف السورية والعربية الصادرة ليوم السبت 21 أيلول 2024     مؤتمر دولي للتأريخ الشفوي: تعزيز للهوية الثقافية والتعاون العربي في مسقط     حادثة مروعة في حلب: جريمة قتل تودي بحياة غيث الشامي وعائلته     فوائد الكولاجين البحري.. مفتاح جمال البشرة وإشراقتها الدائمة     آيفون 16 يصل إلى الأسواق دون ميزات الذكاء الاصطناعي المنتظرة     هبوط جماعي لأسهم شركات السيارات الأوروبية بعد توقعات مرسيدس المخيبة     مطابع القطاع العام تنجز 16 مليوناً و400 ألف كتاب...     صوت من دمشق...مواطنون يناشدون محافظة دمشق من أجل استخدام المرآب المجاني بحديقة تشرين     ما أسباب الإقبال العالمي على الذهب مع صعوده فوق 2640 دولارا؟     وفاة طفلين بحريق نشب في منزلهما بحي قنينص في اللاذقية     طقس متقلب مع زخات رعدية ودرجات حرارة منخفضة تعصف بالبلاد     توقعات أبراج اليوم السبت 21 أيلول 2024     موجز لأهم وآخر الأخبار ليوم السبت 21 أيلول 2024

ديكوفيتش و "أكبر نجاح في مسيرته الرياضية"


أكد  الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوج بذهبية فردي التنس في أولمبياد 2024، أن الفوز مساء الأمس  في النهائي على الإسباني  كارلوس ألكاراز، هو أعظم نجاح في مسيرته.


وصرح نوفاك عقب المباراة "لقد قاومت حتى النهاية، حصلت على البرونزية في أول أولمبياد لي، ولم أتمكن من التتويج في الدورات الثلاث التالية".

وتابع "أن أكون هنا بعمر 37 عامًا ضد أحد أفضل المنافسين في العالم، الذي فاز للتو ببطولة رولان جاروس، يجعل هذا أكبر نجاح في مسيرتي".  

وبعد فوزه بـ 24 لقبا في الجراند سلام، أكد ديوكوفيتش أنه بهذا الفوز "اكتملت مسيرته"، لكنه قال إنه لا يزال لديه الرغبة في المنافسة.

وأضاف "لقد حققت كل أهدافي، لكني أحب هذه الرياضة ولا أمارسها من أجل الفوز فقط، بل أمارسها لأنني أحب المنافسة والتدريب وتحسين مستواي".

وشدد "لقد أعطتني هذه الرياضة كل شيء، وأريد أن أقدم المزيد"، مشيرا إلى أنه يتدرب "مثل شاب في بداية مسيرته".

وأصر ديوكوفيتش على أن الذهب الأولمبي استعصى عليه، وأكد أن تحقيقه "يمثل العقبة الأصعب" التي "كان يحلم بها منذ سنوات".

وأشار الصربي إلى أن المنافسة عن بلاده هي "أعظم ما يمكن أن يفعله الرياضي" و"حمل العلم الصربي يحفزه أكثر من أي شيء آخر"، فيما كشف أنه في نهاية البطولة "شكر الله" على أن منحه النجاحات المنشودة.

وقال "عندما كنت أحمل علم صربيا في لندن، اعتقدت أن هذا أفضل شعور يمكن أن أشعر به".

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر