الفيلم الروائي السوري القصير الزريبة يحصد جائزة في مهرجان براتشيانو السينمائي الدولي بإيطاليا


فاز الفيلم الروائي السوري القصير "الزريبة"، من تأليف وإخراج الأيهم علي، بجائزة أفضل فيلم اجتماعي من مؤسسة غاسب خلال مهرجان براتشيانو السينمائي الدولي في إيطاليا.


منحت مؤسسة غاسب، إحدى المنظمات المشرفة على المهرجان، الجائزة للفيلم نظراً لقدرتة على تقديم حكاية كاملة دون الحاجة إلى كلمات، كونه فيلمًا صامتًا يستند إلى التعبير عن المشاعر.عرض الفيلم في الهواء الطلق في بلدة براتشيانو، حيث تفاعل الجمهور مع القصة التي تستعرض حياة سامر، شاب في بداية عمره يواجه تحولات جذرية في حياته، ممزوجة بين الواقع والخيال والعقل والجنون.استلم المخرج الأيهم علي الجائزة في المهرجان، وأعرب عن سعادته الكبيرة بالتجربة التي اعتبرها غنية فنياً وممتعة، خاصةً أن المهرجان شهد مشاركة 32 فيلماً من مختلف أنحاء العالم. وأشار إلى أن هذه الجائزة تعني له الكثير وتمنحه دفعة قوية لمواصلة عمله في مجال السينما، الذي واجه فيه تحديات كبيرة.الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما لعام 2022، وشارك في بطولته الفنان مروان خلوف.

إضافة تعليق

إن اختيارك الضغط على زر إرسال التعليق يعني أنك موافق على الشروط الواردة في سياسة النشر الخاصة بالموقع فيما يتعلق بقواعد التعليق، للاطلاع على هذه الشروط سياسة النشر